برلماني يلح بتوقيع غرامات على إهدار المياه: «وضعنا المائي حرج»
برلماني يلح بتوقيع غرامات على إهدار المياه: «وضعنا المائي حرج»

برلماني يلح بتوقيع غرامات على إهدار المياه: «وضعنا المائي حرج» حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر برلماني يلح بتوقيع غرامات على إهدار المياه: «وضعنا المائي حرج» .

صحيفة الوسط - تقدم النائب خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب إلى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموار المائية، حول طريقة الوزارة لترشيد استهلاك المياه بالمصالح الحكومية والهيئات العامة والإدارية بالدولة.
 
وذكر النائب، إن الحكومة غالبًا ما تسْـتَوْجَبَ المواطنين بترشيد استهلاك المياه نظرًا للموقف المائي الحرج الذي نشهده وبخاصة مع الزيادة السكانية وزيادة الطلب على المياه في ظل الموارد المحدودة، إلا أن المصالح الحكومية الأكثر إهدارًا للمياه.

وأضاف النائب، أن مصر وحدها تهدر مليون متر مكعب من المياه يوميًا وفقا للتقارير، كما أن نحو 50 في المائة من إجمالي الفقد ناتج عن المصالح الحكومية والمدارس والمساجد والكنائس والمنشآت العامة بالدولة.

وأشار إلى أن البنية التحتية المائية الفقيرة سببًا في هذا الهدر الكبير للمياه، فمواسير المياه كثير منها متهالك، يحتاج إحلال وتجديد، كما أن غياب الصيانة الدورية في هذه المنشآت ساهم بدوره في زيادة الكميات المهدرة.

وطالب النائب، الوزارة بضرورة مراجعة السلوك الاستهلاكي للمصالح الحكومية والهيئات الغدارية، وفرض غرامة في حالة الإهدار المتعمد للمياه، حيث أنه من غير المنطقي مطالبة المواطن بترشيد استهلاكه بينما تفعل الحكومة عكس ذلك.

برجاء اذا اعجبك خبر برلماني يلح بتوقيع غرامات على إهدار المياه: «وضعنا المائي حرج» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري