إلغاء النيش والاكتفاء بـ«دبلة وخاتم ومحبس».. قائمة «حسام» الموحدة للعروس بالزقازيق
إلغاء النيش والاكتفاء بـ«دبلة وخاتم ومحبس».. قائمة «حسام» الموحدة للعروس بالزقازيق

إلغاء النيش والاكتفاء بـ«دبلة وخاتم ومحبس».. قائمة «حسام» الموحدة للعروس بالزقازيق صحيفة الوسط خبر تداوله المصرى اليوم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية إلغاء النيش والاكتفاء بـ«دبلة وخاتم ومحبس».. قائمة «حسام» الموحدة للعروس بالزقازيق، إلغاء النيش والاكتفاء بـ«دبلة وخاتم ومحبس».. قائمة «حسام» الموحدة للعروس بالزقازيق وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، إلغاء النيش والاكتفاء بـ«دبلة وخاتم ومحبس».. قائمة «حسام» الموحدة للعروس بالزقازيق.

صحيفة الوسط - لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

قائمة موحدة للتجهيز العروس، مبادرة أطلقها حسام جمال مدرس اللغة العربية في الزقازيق، تخفيفا على الأهل والشباب القادم على الزواج في الوقت الحالي.

فمع زيادة أسعار العديد من السلع، والمتطلبات المبالغ بها، أقر حسام مع أحد أصدقائه أستعراض قائمة موحدة للتجهيز يعتمدها الأهل والشباب أثناء شرائهم متطلبات الزواج .

يقول حسام خلال حديثه لـ«المصري الأن»، الفكرة وجدت ترحيبا كبيرا من أهالي القرية، خاصة أنه تم الاتفاق مع جامع القرية على التحدث عن هذه القائمة وجعل الأهالي يعتمدونها.

ويتابع: «هناك الكثير من الأشياء التي يجب الاستغناء عنها وهناك مظاهر مبالغ بها في تجهيز العروس، ومنها المطالبة بتحضير غرفة كاملة للأطفال قبل الزواج، تجهيز كامل لغرفة السفرة التي ينجر استخدامها».

ويقول حسام: «مظاهر نقل متطلبات العروس من منزل والدها لمنزل زوجها تتم بشكل مبالغ فيه، لذلك كان من الضروري الشغل على تقليل هذه المظاهر».

ووفقا للقائمة المقترحة والتي حصلت «المصري الأن» على نسخة منها يتم الاستغناء عنها عن حاجة السفرة والنيش وإلغاء ماكينة الجيلاتي، والفيشار، والميكروييف أي الأجهزة التي ليس لها استخدام يومي، كما يتم الاستغناء عن أطقم الخشاف والجيلي، والطقم الصيني.

وتم تحديد الشبكة بـ«دبلة وخاتم ومحبس» فقط لاغير، وعلى العريس أن يكتب للعروس من 40 لـ60 جرام ذهب في القائمة للحفاظ على حقها، وعدم إقامة حفل الخطوبة والاكتفاء بحفل الزفاف، وإلغاء حفلات نقل «العفش» المشهورة بها القرية.

وللتأكد من تنفيذ الأهالي لهذه القائمة تم تَصْحِيح لجان من الشباب والرجال بالقرية للمتابعة، كما تم تَصْحِيح لجان من السيدات للتوعية بالقائمة وضرورة تنفيذها.

No automatic alt text available.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : المصرى اليوم