احذروا.. هذا المضاد الحيوي الشائع "قاتل" بصورة رسميةً
احذروا.. هذا المضاد الحيوي الشائع "قاتل" بصورة رسميةً

احذروا.. هذا المضاد الحيوي الشائع "قاتل" بصورة رسميةً صحيفة الوسط خبر تداوله دنيا الوطن حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية احذروا.. هذا المضاد الحيوي الشائع "قاتل" بصورة رسميةً، احذروا.. هذا المضاد الحيوي الشائع "قاتل" بصورة رسميةً وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، احذروا.. هذا المضاد الحيوي الشائع "قاتل" بصورة رسميةً.

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
صنف المضاد الحيوي سيبروفلوكساسين وبقية مستحضرات صنف الكوينولونات، ضمن قائمة العقارات الخطيرة بسبب الأعراض الجانبية على الجسم، وخاصة القلب والأوعية الدموية.

ووفقًا لـ"روسيا الأن"، فأن العلماء اكتشفوا أن المرضى الذين تناولوا هذا المضاد الحيوي كانوا أضـخم عرضة لتمدد الشريان الأبهر "الأورطي" وتمزق الأوعية الدموية. كما أثبت اختبار هذه المستحضرات على الفئران المخبرية خطرها الجدي على الصحة.

كما أوضحت أستطلاع الاختبار أن العقار كان له تأثير سلبي جدا على الفئران المريضة، حيث أصيبت 79 في المائة منها بالإسهال، و67 في المائة بتمزقات في الشريان الأبهر، كما سبب العقار نفوق 15 في المائة من الفئران.

وتوصل الباحثون إلى أن تناول المضاد الحيوي سيبروفلوكساسين يشكل خطرا جديا على القلب والأوعية الدموية، كما يسبب خللا في العمليات الخلوية وخاصة في الأنسجة الرابطة بما فيها التهاب وتمزق الأوتار وانفصال الشبكية.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : دنيا الوطن