احذر.. زيادة الوزن تؤدي إلى تضخم عضلة القلب
احذر.. زيادة الوزن تؤدي إلى تضخم عضلة القلب

احذر.. زيادة الوزن تؤدي إلى تضخم عضلة القلب صحيفة الوسط خبر تداوله صحيفة الاحساء حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية احذر.. زيادة الوزن تؤدي إلى تضخم عضلة القلب، احذر.. زيادة الوزن تؤدي إلى تضخم عضلة القلب وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، احذر.. زيادة الوزن تؤدي إلى تضخم عضلة القلب.

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

“صحيفة الوسط” – الأحساء

أظهرت أبحاث علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن زيادة الوزن قد تؤدي إلى زيادة ضغط الدم وتضخيم عضلة القلب، مما يهيئ لتغيير بنية القلب في وقت لاحق من صحيفة الوسط.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، تعتبر هذه الدراسة هي أول من يستكشف ما إذا كان مؤشر كتلة الجسم المرتفع (BMI) يقيم إلى تأثيرات ضارة على نظام القلب والأوعية الدموية لدى الشباب.

وذكر “كيتلين وادى” المؤلف الرئيسي للدراسة وباحث مشارك في وحدة علم الأوبئة التكاملي التابع لمجلس البحوث الطبية في كلية الطب بجامعة بريستول في المملكة المتحدة البريطانية ‘‘إن النتائج التي توصلنا إليها تدعم هبــوط مؤشر كتلة الجسم في نطاق طبيعي وصحي من سن مبكرة لمنع أمراض القلب في وقت لاحق‘‘.

وتشير أستطلاع الباحثين إلى أن زيادة مؤشر كتلة الجسم يسبب:

زيادة ضغط الدم الانقباضي (الرقم الأعلى) وضغط الدم الانبساطي (القاع).

تضخم البطين الأيسر ، غرفة توفير القلب الرئيسية.

وتشير النتائج التي تم التوصل إليها، إلى أن زيادة مؤشر كتلة الجسم يسبب تغيرات في تركيبة قلب الشباب، والتي قد تسبق التغييرات في الأوعية الدموية، وفقاً للباحثين.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : صحيفة الاحساء