"ثعالب بيلاييف" تساعد في شفاء الأمراض النفسية!
"ثعالب بيلاييف" تساعد في شفاء الأمراض النفسية!

"ثعالب بيلاييف" تساعد في شفاء الأمراض النفسية!

صحيفة الوسط خبر تداوله RT Arabic (روسيا اليوم) حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية "ثعالب بيلاييف" تساعد في شفاء الأمراض النفسية!، "ثعالب بيلاييف" تساعد في شفاء الأمراض النفسية! وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ،

"ثعالب بيلاييف" تساعد في شفاء الأمراض النفسية!

.

صحيفة الوسط - اكتشف علماء الوراثة الروس والأجانب الجينات المسؤولة عن سلوك الثعالب المروضة والثعالب العدوانية.

وأثبت علماء معهد علم الخلايا والوراثة، في فرع سيبيريا لأكاديمية العلوم الروسية، في 7 أغسطس الحالي، أن هذا الاكتشاف سيساعد في المستقبل في شفاء الأمراض النفسية لدى البشر.

ودرس العلماء الثعالب المروضة (المنزلية) "ثعالب بيلاييف"، التي روضت في إطار أبحاث عالم الوراثة السوفيتي، دميتري بيلاييف، الذي اختار شركة من حيوانات الثعالب على أساس "ولائها" للإنسان. وترسخت صفة "الولاء للإنسان" لدى هذه الحيوانات على المستوى الجيني بعد عدة أجيال.

واستنادا إلى أستطلاع التحاليل الأولية، وجد العلماء بالفعل 103 من الجينات التي تميز الثعالب "الصديقة" من الثعالب العدوانية. وتبين أن شركة من هذه الجينات تتشابه مع جينات الكلاب.

وحدد العلماء جين "SorCS1"، المرشح الأكثر ترجيحا لدور الجين المسؤول عن سلوك "الترويض". فالطفرة التي حصلت عبر عقود من الترويض في هذا الجين، تؤدي إلى تغيرات (اضطرابات) في عمل نظام الغلوتامات في الجسم. وهذا ما لوحظ لدى المرضى المصابين بالتوحد وعدد من الأمراض النفسية الأخرى.

وذكر العلماء، إن "جين (SorCS1" هو الهدف لتطوير استراتيجيات علاجية لهذه الأمراض النفسية المستعصية".

المصدر: إزفيستيا

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)