«وزارة الصحة» توضح سبب إيجابية تحليل كورونا بعد التعافي منها
«وزارة الصحة» توضح سبب إيجابية تحليل كورونا بعد التعافي منها

اعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، أسباب استمرار نتائج تحليل «بي سي آر» إيجابية، بعد التعافي من فيروس كورونا.

وأوضحت وزارة الصحة بالسعودية: إن نتائج اختبار فحص «بي سي آر» قد تظل إيجابية لبعض المصابين بفيروس كورونا المستجد، حتى بعد التعافي من كورونا ونهاية الفترة المحددة للعزل من قبل الطبيب؛ بسبب بقايا فيروس كورونا غير نشطة، غير القابلة للتكاثر وغير المعدية.
 
جاء هذا ردًا من وزارة الصحة بالسعودية على استفسار وردها من أحد المستفيدين من خلال حسابها «الصحة 937» بموقع تويتر، قال فيه: «بعد 22 يوم من المسحة الأولى إلى الآن ظلت النتيجة إيجابية فهل أستمر بالعزل؟

وفى وقت سابق..

أكد «العبد العالي»، خلال المؤتمر الصحفي بخصوص مستجدات فيروس كورونا، إن السلوكيات وتنفيذ الإجراءات الصحية هما الأساس في مواجهة فيروس كورونا، وكلما طبقنها كنا في مأمن؛ لذلك نشهد اليوم بداية في انخفاض معدل التسارع بمنحنى الإصابات بفيروس كورونا. 

أعلنت وزارة الصحة بالسعودية عن تسجيل 322 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا  وتسجيل 3 حالات وفيات، و371 حالة شفاء، وناشدت وزارة الصحة الجميع إلى التسجيل للحصول على لقاح كورونا من خلال تطببق «صحتي» حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، مؤكدةً مجانية الحصول على اللقاح لكافة المواطنين والمقيمين، وهذا إنفاذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة