منصة أبشر تطرح خطوات الإستعلام عن خدمات التأمين الصحي
منصة أبشر تطرح خطوات الإستعلام عن خدمات التأمين الصحي

منصة أبشر الإلكترونية السعودية، تطرح الطرق الاساسية والصحيحة للإستعلام عن خدمات التأمين الصحي المتوفرة لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة.

حيث قامت منصة «أبشر»، بالكشف عن خطوات الاستعلام عن التأمين الصحي وأشارت إلى أن الخدمة متوفرة للمواطنين والمقيمين أو مكفوليهم.

حيث قامت بالإعلان في تغريدة عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، :«الاستعلام عن التأمين الصحي تتيح هذه الخدمة الإلكترونية للمواطنين والمقيمين أو مكفوليهم عرض بيانات التأمين الصحي الخاصة بهم وبعائلاتهم وفق سجلاتهم في وزارة الداخلية».

وتابعت بالإعلان أن طريقة الوصول للخدمة لأفراد الأسرة وللعمالة تكون كالتالي: تبويب أفراد الأسرة، اختيار استعلامات، ثم الاستعلام عن التأمين الصحي، تبويب العمالة اختيار استعلامات ثم الاستعلام عن التأمين الصحي.

وفي وقت سابق، قامت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بإصدار قرار هام بشأن أصحاب العمل وضرورة وأهمية إلتزام أصحاب العمل به.
 
حيث قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدعوة أصحاب العمل بالالتزام بتسديد الاشتراكات للأستفادة من المنافع التأمينية تحت شعار "لا تأخرها".

حيث قامت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بالإعلان عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير "تويتر" لأصحاب العمل: "عزيزي صاحب العمل التزامك بسداد الاشتراكات خلال الخمسة عشر يوماً الأولى من الشهر التالي للشهر المستحق عنه الاشتراكات ، يساهم في استمرار الاستفادة من الخدمات والمنافع التأمينية ، ويجنبك الوقوع في غرامات التأخير.

حيث قامت المؤسسة بالتوضيح أن قنوات تتمثل في 4 جهات وهم:

أجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي

- الهاتف المصرفي

الانترنت المصرفي

- فروع البنوك