أخبار المملكة السعودية  : طبيبة  اخترعت جهاز لتبطين الأسنان
أخبار المملكة السعودية : طبيبة اخترعت جهاز لتبطين الأسنان

المملكة العربية السعودية تزف بشارة رائعه بهذا الخبر المتميز .

من اروع الاخبار التى زفتها المملكة العربية السعودية لبلاد الحرمين  الوم الى كل مواطن سعودى و قاطن وافد و خصوص الى الجنس اللطيف الحريم حسبما  هو آت .

نهض الأستاذ المعاون بقسم معارف تصليح الأسنان بطب الاسنان بجامعة الملك سعود، الدكتورة سارة العنقري، بإبتكار جهاز لتبطين الأسنان وحصلت علي براءة إبتكار من أمريكا.
 
نهضت الأستاذ المعاون بقسم معارف صيانة الأسنان بطب الاسنان بجامعة الملك سعود، الدكتورة سارة العنقري، بالاستحواذ على حق ملكية اختراع من مكتب براءات الاختراع الأمريكي؛ لإختراعها جهازًا لتبطين الأسنان.

إذ نهضت جامعة الملك سعود بالنشر والترويج عن طريق موقع التخابر الإجتماعي المشهور Twitter أن مكتب براءات الاختراع الأمريكي أعطي حق ملكية اختراع للدكتورة سارة العنقري الأستاذ المعاون بقسم معارف تصليح الأسنان، ولذا لاختراعها «Multifunctional dental liner applicator» وهو جهاز متنوع الوظائف لوضع وتأدية المادة المبطنة للأسنان.

إذ أوضحت الدكتورة سارة العنقري بالنشر والترويج عن طريق موقع الإتصال الإجتماعي المشهور Twitter «العرفان لله مثلما يلزم لجلال وجهه وكبير سلطانه، حصلت على حق ملكية اختراع من المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع».

وبوقت سالف، وضّح  استشاري، وأستاذ أمراض الفؤاد وقسطرة الشرايين الطبيب خالد النمر، بالكشف عن التبرير الأضخم والأخطر بسبب وجود جلطات الفؤاد.
 
إذ  وضّح استشاري، وأستاذ أمراض الفؤاد وقسطرة الشرايين الطبيب خالد النمر، بالتحذير من التساهل مع صعود الكوليسترول.

إذ نهض خالد النمر، بالإشعار العلني من خلال صفحته الأساسي والموثق والرسمي علي موقع التخابر الإجتماعي المشهور «Twitter»، لا ينبغي التساهل أبدًا مع مبالغة الكولسترول المؤذي ولا يقتضي السماح بأن يتعدى 130 ملغ/دسل في الواحد الصحيح لأنه المسبب الأضخم لجلطات الفؤاد في الدنيا.

وتابع الطبيب خالد النمر بالتحذير من حمل الموضوعات الثقيلة فجأة، مشيرا إلى أن ذاك يضيف إلى الخبطة بجلطة الفؤاد، قائلًا: لا صبر شيئًا ثقيلًا فجأة ودون معاونة، خاصة إذا كانت لياقتك العضلية هابطة؛ إذ إن هذا يسفر عن صعود الكبس الشرياني بقوة، وتزداد إِمكانية جلطة الفؤاد وايضاً الخبطة بانزلاق غضروفي في الفقرات القطنية، وتمزق العضلات.

وبوقت أسبق، نهض استشاري وأستاذ أمراض الفؤاد وقسطرة الشرايين الطبيب خالد النمر في السعودية، بإنكار دارجة شاهي المرامية.

إذ نهض استشاري وأستاذ أمراض الفؤاد وقسطرة الشرايين الطبيب خالد النمر، بإصدار نصيحة بخصوص استعمال شاهي المرامية، ونهض بالإشارة إلى أنه لا يحل حانوت علاج الكبس.
 
وتابع الطبيب خالد النمر على يد حسابه المعترف به رسميا على موقع التخابر الإجتماعي المشهور «Twitter»: «شاهي المرامية Salvia officinalis يعاون بقدر طفيفة  جدًا (أدنى من عشرة%)على قلل السكر والكوليسترول المؤذي والضغط بنسب متواضعة لذا فهو لا يهُمُّ مقام العلاج ولا يحل محله».

وتابع قائلاً أن: «لهذا فالنصيحة استمتع بمذاقه غير أن لا تتخذه دواءًا».

وبوقت أسبق،  وضّح استشاري وأستاذ أمراض الفؤاد في المملكة السعودية، الطبيب خالد النمر، بالكشف عن غير دقيق شاسع وعارم يرتكبه معظم المرضي لدى الإحساس بكرب في الفؤاد.
 
إذ  وضّح استشاري وأستاذ أمراض الفؤاد، الطبيب خالد النمر، بالكشف عن 5 آثار صحية للصدمات النفسية، إذ وقف على قدميه بالتحذير من غير دقيق ذائع يرتكبه العديد لدى الإحساس بوجع في الفؤاد.
 
إذ نهض خالد النمر بالإشعار العلني من خلال حسابه المعترف به رسميا على موقع الإتصال الإجتماعي المشهور «Twitter»، قائلاً: الصدمات النفسية قد تدع حرضًا في الجسد مثل «الحزن والكآبة ـ الوجع المستديم ـ الاضطراب ـ  تدهور الإهتمام ـ الشتات الذهني».

وتابع خالد النمر قائلاً: هنالك مفهوم غير صحيح، يقول «إذا جاك وجع في الفؤاد قم واركض؛ فإذا الوجع ارتفع معناه ذلك وجع قلب». والصحيح إذا أحسست بعذاب في الصدر استدعِ الإسعاف، وإن لم تتمكن من فتوجه لأقرب أزمات.

إذ  وضّح خالد النمر من غير شك علي أنه «ليس كل وجع في الصدر يشير إلى ذبحة صدرية أو جلطة قلب إلا أن غالبية أوجاع الصدر ليست من الفؤاد، إلا أن ذاك لا يقصد إهمال الوجع، لكن تزور الدكتور وتترك الأمر التنظيمي الموائم له».
 
وبوقت سالف،  وضّح الطبيب خالد النمر استشاري وأستاذ أمراض الفؤاد وقسطرة الشرايين، بالكشف عن أهم دافع لوجود الجلطات بالفؤاد.
 
إذ  وضّح استشاري وأستاذ أمراض الفؤاد وقسطرة الشرايين، الطبيب خالد النمر، بالتحذير من خطورة الوجبات المتعجلة على الفؤاد.
 
إذ نهض خالد النمر بالنشر والترويج من خلال صفحته الأساسي والموثق والرسمي علي موقع السوشيال ميديا المشهور «Twitter»، مع سؤال بشأن «هل كثرة الوجبات الفورية يقع تأثيرها على الفؤاد؟». 

إذ نهض النمر بالإجابة قائلاً: «طبعًا، وسبق أن حذرنا من ذاك مرارًا؛ فهي عالية الملح،عالية الشحوم، عالية سعرات الوحدات الحرارية، وقد استقر أن لها صلة بترقية حدوث جلطات الفؤاد».

إذ نهض الطبيب النمر بالنشر والترويج ايضاًًً: «أكل الشاهي مع الزنجبيل لا يغني عن أكل حبة الأسبرين لمن يأخذها بوصفة دكتور»، مضمونًا أن «العليل يحتاجها طبيًّا».
 
وبوقت سالف، نهض استشاري وأستاذ أمراض الفؤاد وقسطرة الشرايين الطبيب خالد النمر، بتفسير سؤال: هل العِصْفِر يداوي الضغط المرتفع والخوف؟

إذ وقف على قدميه استشاري وأستاذ أمراض الفؤاد وقسطرة الشرايين الطبيب خالد النمر، بالإشعار العلني والتأكيد علي أن «العِصْفِر» غير نافع في حالات الرهبة، لكنه يُخفِّض ضغط الدم بسيطًا.

ووقف على قدميه بالإشعار العلني من خلال صفحته الأساسي والموثق والرسمي على موقع التخابر الإجتماعي المشهور «Twitter»، أفاد النمر: «ضدًا لما هو منتشر، العِصْفِر غير هادف في حالات الفزع، إلا أن الهادف أن تزيل حجة الرهاب، وتطمئن الفرد، وسوف يهدأ باطراد، سواء بعصفر أو بماء أو بعصير».

إذ نهض بالاستجابة على أحد الأسئلة: «هل العصفر يرفع الكبس؟»، صرح النمر: «معظم الأبحاث العصرية توميء إلى أ

نه يخفض الكبس بسيطًا ولا يرفعه، بل ليس حتى أن يكون دواءًا للضغط».

وبوقت سالف، نهض الطبيب خالد النمر استشاري وأستاذ أمراض الفؤاد وقسطرة الشرايين بالكشف عن عوامل تصاعد الكوليسترول في الدم.

إذ وقف على قدميه استشاري، وأستاذ أمراض الفؤاد وقسطرة الشرايين، الطبيب خالد النمر، بالكشف عن 8 عوامل لإرتفاع درجة ومعيار الكولسترول في الدم.

إذ نهض الطبيب خالد النمر بالإشعار العلني من خلال صفحته الأساسي والموثق والرسمي على موقع التخابر الإجتماعي المشهور «Twitter»، أفاد النمر: من عوامل زيادة الكلسترول «العامل الوراثي ـ تضاؤل الغدة الدرقية ـ إدمان الوجبات الفورية ـ إدمان الكحول ـ تزايد زلال البول نتيجة لـ أمراض الكلى ـ احتباس السائل المراري من الكبد ـ عدم السيطرة على السكري»، إضافة إلى ذلك أكل أشكال معينه من العقاقير.

وبوقت أسبق، وقف على قدميه الطبيب خالد النمر أستاذ أمراض الفؤاد وقسطرة الشرايين، بشرح كلف السبات علي الجهة اليسار وهل هو مضر أم لا.

شرح الطبيب خالد النمر ، أستاذ أمراض الفؤاد والقسطرة الشريانية ، أنه وفق الاكتشافات العلمية الجديدة حتى هذه اللحظة ، فإن الغفو على الجهة اليسار لا يسبب ضررا (الأصحاء) ، لكنه يوصي باتباع السنة النبوي الشريف والنوم على الأيمن.

وكتب النمر على حسابه في Twitter: "هل يسبب ضررا الغفو على الجهة اليسار؟" فأجاب: "ج: حتى حاليا لم يجد العلم الحوار أي ضرر على إنسان من الأيسر ينام. .. غير أن الأولي يقتضي الغفو علي الأيمن مثلما صرح الحبيب تبارك والسلام.

وبوقت سالف نصح استشاري وأستاذ أمراض الفؤاد والقسطرة الشريانية من خطورة الغفو على الفور عقب أكل المأكولات الدسمة ، وشدد أن تلك العادة ستسبب أربعة أشكال من عدم الأمان.

وتحدث النمر من خلال صفحته المعترف به رسميا على Twitter: أرجوكم ... لا تغفوا بمجرد أكل أكلة كاملة.لأنه:

(ازدياد الارتجاع المعدي المريئي وارتفاع حرقة الفؤاد) ، ويكون سببا في عدم اتزان الغفو والكثير من الكوابيس.