أسباب ضرورة الحصول علي لقاح كورونا ؟.. الصحة توضح
أسباب ضرورة الحصول علي لقاح كورونا ؟.. الصحة توضح

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن أهمية الحصول علي لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان صباح اليوم الثلاثاء عن إنفوجراف عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر كشفت خلاله أهمية الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، مشددة على أهمية الإلتزام بالإجراءات الاحترازية للمحافظة على نفسك ومن حولك.

أسباب ضرورة الحصول علي لقاح كورونا

حيث تعد هذه الأسباب الضرورية التي أوردتها الوزارة في أهمية الحصول على لقاح كورونا كالتالي:-

- للوقاية من الإصابة من الأمراض.

- للتقليل من استخدام المضادات الحيوية.

- للقضاء على الأمراض المعدية.

- لحماية نفسك ومن حولك.

وتابعت وزارة الصحة السعودية بالإعلان قائلة : «نتقيد بالإجراءات، لنقضي على الأمراض المعدية ونعود لحياتنا الطبيعية بإذن الله».

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان أن هناك خمس فئات ممنوعة من أخذ لقاح فيروس كورونا، الذي بدأت حملة التطعيم به في المملكة منذ عدة أيام.

الفئات الممنوعة من أخذ اللقاح

حيث قام حساب «الصحة 937» التابع لــ وزارة الصحة السعودية، بالإعلان من خلال موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر؛ ردًا على استفسار من مواطن بهذا الخصوص، أن الفئات الممنوعة من أخذ لقاح فيروس كورونا، تشمل التالي:

ـ من يعانون حساسية شديدة تتطلب أخذ حقنة الإبينفرين.

ـ الحامل.

- المرضع.

ـ من تخطط للإنجاب خلال الشهرين المقبلين.

ـ من أصيب بفيروس كورونا خلال ٩٠ يومًا قبل أخذ اللقاح.

وفي وقت سابق، كشف اليوم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، عن خريطة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان عن تسجيل 327 حالة كورونا في السعودية اليوم الاثنين الموافق 22-2-2021.
 
حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالكشف اليوم الاثنين عن تسجيل 327 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" في السعودية؛ مما يزيد هذا من إجمالي الإصابات إلى 375333. 

إجمالي عدد الاصابات

وازدادت عدد حالات التعافي في المملكة العربية السعودية حيث وصل الإجمالي 366412 بعد تسجيل 318 حالة تعافي اليوم. 

وبلغ العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 6466 حالة بعد تسجيل 5 حالة وفاة.
 
وفي وقت سابق، اعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، التأكيد على أن مراكز لقاحات فيروس كورونا في كافة مناطق المملكة السعودية تستمر فى استقبال المواطنين والمقيمين للحصول على لقاح كورونا.
 
حيث يُستقبل المسجلون في تطبيق «صحتي» وتُجدول مواعيدهم تبعاً لآلية دقيقة لمنع الازدحام.ومنع تفشى فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة العربية السعودية خلال الساعات الـ24 الماضية تسجيل (327) حالة مؤكدة وتعافي (318) حالة شفاء، فيما وصل عدد الحالات النشطة (2455) منها (497) حالة حرجة.

واوضحت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة العربية السعودية وصل (375333) حالة اصابة بكورونا ووصل عدد حالات التعافي (366412) حالة شفاء، كما جرى تسجيل (5) حالات وفاة ليبلغ إجمالي عدد الوفيات في المملكة العربية السعودية (6466) حالة وفاة كما أجري (41010) فحوصات مخبرية، وناشدت الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا. للحفاظ على صحتكم.