أصابع فيروس كورونا
أصابع فيروس كورونا

أحد الأعراض الملازمة لفيروس كورونا المستجد الذي حير العالم ولم ينتهي حتي تلك اللحظة ،

 أربك جميع العلماء ، وذلك بعد اكتشافهم ما يُعرَف بـ «أصابع كورونا»، (تأثير جلدي على البشرة والأصابع يبقى لمدة بعد التعافي من الفيروس).

وفي سياق متصل فوفقاُ موقع «دوتش فيله» البرطياني ، بينت ووضحت الأعراض المشار إليها لدي بعض الأشخاص بعض أشهر من إصابتهم بفيروس كورونا ، وذلك بحدوث التهاب في أصابع القدم بما يشبه التورم.

يمكن أن يكشف العرض بحكة مؤلمة؛ وذلك بسبب التهاب يصيب جلد أصابع القدم ويشبه التورم هو من بين الأعراض طويلة المدى للمرض، لكن نادرًا ما تتأثر الأصابع، ويشير العلماء إلى ممكن زواله بعد 14 يومًا من الإصابة، لكن تلك الفترة قد تطول إلى نصف عام لدى بعض الحالات.

ومن جانبهم فقد نبَّه العلماء إلى تسجيل مثل هذه التغييرات في الجلد في السجل الدولي للأمراض الجلدية الناجمة عن فيروس كورونا ، لافتين إلى معلومات مخزنة عن أكثر من ألف مريض من حوالي 40 دولة لديهم تغيرات جلدية بسبب فيروس كورونا

 يصف الكثيرون من المرضي في جميع وكافة دول العالم كافة المصابين بهذا العارض عادة بأنَّها عبارة عن تورم وتغير في لون جلد أصابع القدم إلى الأحمر، الأرجواني ومن ثم إلى الأزرق. بعد ذلك، تظهر البثور عادة ويتحول لونها إلى الأسود في النهاية. قد يكون التورم طبيعيًا، ولكنه قد يتسبب أيضًا في الحكة والشعور بالألم، بينما تقل الأبحاث العلمية المعنية بهذا الشأن.