أكثر المناطق تسجيلاً لإصابات كورونا اليوم بالمملكة
أكثر المناطق تسجيلاً لإصابات كورونا اليوم بالمملكة

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن أكثر المناطق تسجيلاً لإصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الأربعاء، عن تسجيل 369 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) خلال الـ«24» ساعة الماضية. 

حيث تم الإعلان عن وجود 3 مناطق بالمملكة هي الأكثر تسجيلاً للإصابات الجديدة؛ فسجلت الرياض 173 حالة، وتلتها المنطقة الشرقية بتسجيل 85 حالة، ومكة المكرمة بتسجيل 48 حالة. 

وسجلت منطقة عسير 11، والباحة والحدود الشمالية 10 حالات لكل منهما، والجوف 7، والقصيم 6 المدينة المنورة 5، وسجلت جازان ونجران 4 حالات لكل منهما، وحائل وتبوك 3 حالات لكل منهما. 

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الأربعاء، عن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات إلى 371356.

بينما وصل إجمالي حالات التعافي حتى الآن 362368.

ووصل العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 6415 حالة، بينما تم تسجيل 5 حالات وفاة جديدة، و306 حالات تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

حيث قام وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، بالإعلان سابقاً في رسالة إلى المواطنين والمقيمين في المملكة بأهمية الحفاظ على الإجراءات الوقائية والإحترازية ضد فيروس كورونا، قائلًا: «رجاء من القلب، بألا نسمح لهذا التحدي بأن يحضر من جديد.. تحدٍّ كبير واجهناه معًا، وقطعنا فيه أشواطًا، وكان له في ذاكرتنا مكان.. ومرة أخرى، رجاء من القلب، بألا نسمح لهذا التحدي بأن يحضر من جديد».

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن خبر هام، حيث قامت بالإعلان عن طريقة التحكم الوبائي في فيروس كورونا عن طريق مضاعفة الفحوصات.

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي ، إننا سنواصل تقديم الفحوصات المتعلقة بفيروس كورونا وعدد الفحوصات يتضاعف لأنه رافد مهم جدا في عملية مكافحة الأوبئة.

وجدد العبد العالي ، في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة فيروس كورونا ، تذكيره بعدم الشعور بالرضا أو الاسترخاء تجاه أي أعراض حدثت خلال هذه الفترة ، أو التعامل معها على أنها نزلة برد أو نزلة برد قصيرة المدى ، مما يدل على أن بحاجة لفحص واتخاذ التدابير الصحية من جوانب مثل العزلة.

وأضاف أن الوضع الصحي (فيما يتعلق بفيروس كورونا) لا يزال مقلقا ، ونؤكد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية ، مشيرا إلى أن الحالات الحرجة ارتفعت إلى 427 حالة منها 26 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووصل الفيروس التاجي الآن إلى 2515.

وتحث وزارة الصحة الجميع على غسل أيديهم بعناية بالماء والصابون ، لأن هذه أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا ، ويجب على الجميع ارتداء كمامة سواء كانت طبية أو قماشية أو كم ضيق على الأنف والفم ماعدا أولئك وحدهم مكان مغلق.

بالإضافة إلي قيام وزارة الصحة السعودية بإعادة التوصية لكل مَنْ لديه أعراض بالتوجه لعيادات تطمن التي أنشأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، أو مراكز تأكد التي أنشأتها الصحة لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراض خفيفة ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب وذلك بحجز موعد عن طريق تطبيق (صحتي)، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، حيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن ضرورة وأهمية الإبلاغ عن مخالفي الإجراءات الإحترازية والوقائية في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

حيث قام المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، بالتأكيد على ضرورة وأهمية الإبلاغ عن مخالفي التدابير الاحترازية والوقائية السارية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19". 

حيث قام الدكتور العبد العالي، بالإعلان خلال الإيجاز الصحفي بخصوص مستجدات مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، «يجب ألا نتردد في الإبلاغ عن المتهاونين والمخالفين للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، فالجهات لها مراكز اتصال لاستقبال البلاغات والملاحظات وأخذها بجدية والتعامل معها بسرعة وحسم على مدار الساعة.