أمانه منطقة جدة تغلق أكبر الاسواق اليوم و حظرها فوراً
أمانه منطقة جدة تغلق أكبر الاسواق اليوم و حظرها فوراً

المملكة العربية السعودية عن طريق رجال الشرطة و الشؤون البلدية اعتمدت اجراءات الغلق و الحظر فى مدينه جدة و مناطق اخرى و نفصل  البيانات الاخيرة معنا الآن .

 

اعتمدت  أمانة محافظة جدة في المملكة  بإقفال سوق شعيبة جراء صعود أعداد النفايات الإحترازية لفيروس كوفيد 19 المستجد " كوفيد - 19 ".
 
إذ وقفت على قدميها أمانة محافظة جدة، بالإغلاق اليوم يوم الخميس، سوقًا شهرة بنطاق بلدية الدولة الفرعية خالفت إرشادات الممارسات الوقائية، ولذا بواسطة حملات المراقبة الميدانية المشتركة مع الجهات المقصودة لمواصلة تنفيذ الأعمال الاحترازية والحد من انتشار فيروس كوفيد 19 المستجد.

إذ نهضت أمانة جدة بالنشر والترويج من خلال صفحتها الأساسي والموثق والرسمي على موقع الإتصال الإجتماعي المشهور Twitter: «أمانة جدة تغلق سوق شعبي بنطاق بلدية الدولة الفرعية، ولذا عقب مراقبة كثرة المرتادين وعدم الالتزام بتنفيذ الأفعال الاحترازية لكبح انتشار فيروس كوفيد 19»، وشددت علي تستمر الأنشطة لاستكمال تأدية للنشاطات الوقائية الصحية لتقليص انتشار الفيروس.

وبوقت سالف، الأمانة قد ثمنت دور الأهالي من مرتادي أماكن البيع والشراء في تعاونهم بالالتزام بالممارسات الاحترازية والإبلاغ عن أي إنتهاكات عبر 940 أو بواسطة تأدية بلدي للبلاغات.

وبوقت سالف، أعربت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، انة تم إقفال مصحة خاص لفترة ٦٠ يومًا؛ جراء وجود مجموعة من الأعمال الغير شرعية العارمة، التي تم ضبطتها أثناء جولة رقابية.


 
وطالبت صحة مكة –على يد Twitter- بالعقارات الصحية، التقيّد بالتدابير الصحية والتنظيمات الموالية لها، وعدم الأستهتار في اتخاذ أي ممارسات قد تمس بصحة وسلامة المدنيين والمقيمين.

فى وقت أسبق، نهضت وزارة الصحة في المملكة السعودية، بالكشف عن الأنحاء التي تصدرت خبطات فيروس كوفيد 19 المستجد "كوفيد -19"، طوال الـ 24 ساعة الفائتة.

إذ تعد مكان مدينه الرياض العاصمة السعودية  هي الأولي في لائحة الأنحاء بالمملكة السعودية ، من إذ السحجات القريبة العهد بفيروس «Covid 19 المستجد» أثناء الـ24 ساعة الفائتة، مقيدةً 187 رض عصرية، تلتها الشرقية بـ68 ظرف، ثم مكة المكرمة 55، فمنطقة الأطراف الحدودية التي بالشمال بـ24 ظرف والبلدة المنورة عشرة حالات.

فيما سجَّلت الأطراف الحدودية والقصيم 9 حالات، ثم الجوف 7 حالات وحائل، وجميع من (شاق ونجران) 5 رضوض حديثة، تلتها تبوك بـ4 حالات، وجازان 3 رضوض.

وفي الخاتمة، الباحة بواقع خبطة واحدة، استناداً لما صرحت وزارة الصحة في نيتها اليومي.


 
وبوقت سالف، نهضت وزارة الصحة في المملكة السعودية، بالكشف عن حالات وفاة ورضوض فيروس كوفيد 19 المستجد "كوفيد - 19"، وأفشت عن أحدث الأنباء.

إذ أشارت  وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية ، بالنشر والترويج اليوم يوم الجمعة، عن تسجيلها لـ 384 سحجة عصرية بفيروس Covid 19 المستجد «كوفيد–19»، في المملكة.

إذ زادَ العدد الإجمالي للإصابات إلى 379092، بالإضافة إلي وصول كلي حالات الإنتعاش حتى هذه اللحظة 369922، ومن ناحية أخرى، وصل العدد الإجمالي لحالات الوفاة بالفيروس إلى 6519 موقف، وتم إلحاق 5 حالات موت عصرية، و309 حالات تعافٍ، طوال الـ24 ساعة السابقة.

إذ وقف على قدميه الناطق الرسمي لوزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية  الطبيب محمد العبد العالي، بالكشف عن الفوارق بين طريقتين للاستحواذ على المناعة من الكدمة بفيروس كوفيد 19، أولاهما الاستحواذ على اللقاح، والثانية الرض فعليًّا بالعدوى على نحو طبيعي.

واستكمل الناطق الإعلامي لوزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية  بالنشر والترويج: الاستحواذ على المناعة مقابل فيروس Covid 19 بواسطة اللقاح كيفية مأمونة من الكدمة من المشكلات الصحية أو الحالات الحرجة أو التنويم في المستشفيات أو حالات الوفاة بقدر جسيمة؛ إذ تحقق وقاية بمقدار تكاد تبلغ إلى مائة%.

إذ وقف على قدميه وزير الصحة فى المملكة العربية السعودية  الطبيب نجاح الربيعة، بالإشعار العلني عن إدخار الأمصال المضادة لفيروس Covid 19 المستجد، قريبًا في الصيدليات المجتمعية مجانًا، إذ أفصح الربيعة قائلاً: «سنوفر الأمصال في الصيدليات المجتمعية مجانًا».

وتابعت المنفعة العامة للغذاء والعلاج بالمملكة العربية السعودية ، بالإشعار العلني عن استعمال لقاح مؤسسة «أسترازينيكا» الإنجليزية المضاد لفيروس كوفيد 19 (كوفيد–19).

ويشتمل على المرسوم السماح باستيراده استنادًا إلى المعلومات الجانب الأمامي لها، حتى الآن إعادة النظر فيها بكافة تفاصيلها تبع منهجية علمية دقيقة.

وتابعت وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية ، بالإشعار العلني أنها سوف تمنح كمية محددة واحدة فحسب من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19 المستجد لمن سبقت إصابتهم بالفيروس، وسوف تكون الكمية المحددة عقب مرور 6 أشهر من تعافيهم، تبعاً لقرار اللجنة الوطنية للأمراض المعدية.

وبوقت أسبق، مؤيد الناطق الإعلامي لوزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية  الطبيب محمد العبدالعالي, بالإشعار العلني أن تسارع منعطف الخبطات المؤكدة أمسى أدنىَّ الأمر الذي كان فوق منه، وأنَّ ذلك لا يجعلك تطمئن، إلا أن مواصلة الالتزام والتقيد بالممارسات الاحترازية والوقائية، وصولًا إلى تحري آثار غير سلبية، وتابع بالإشارة حتّى الخدمات الصحية متتالية بواسطة سائر المراكز والمنشآت الموالية لوزارة الصحة، لا سيما تقديم الاستشارات والفحوصات.

إذ نهض الناطق الرسمي لوزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية  بالإشارة على أن الأمصال المضادة للفيروس، أثبتت فاعليتها في تأمين الشخصيات، وأن «كل ما نُشر بخصوص حالات وفاة أو مظاهر واقترانات شديدة بشأن الأمصال، كان من قبيل البيانات المغلوطة وغير الدقيقة»، و«سوف يكون عندنا إستمر ممتدا في إعطاء الأمصال لكل أصناف المجتمع.. واللقاحات في المملكة بلا مقابل للجميع، وسنكون في المراحل المقبلة حاضرين في أنحاء المملكة عمومً، بفهم وسرعة أعلى».

إذ نهضت وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية  بإهابة مختلَف شخصيات المجتمع إلي النفع من خدمات عيادات «تطمن» التي شكلتها لخدمة كل من يحس بأعراض كوفيد 19 (صعود درجة السخونة، ضيق التنفس، وجع الصدر، السعال، احتقان الحلق، الإسهال، خسارة حاستي الشم والتذوق)، وتقديم التخزين الطبية والدواء الأساسي لهم، وذكرت أن العيادات يُمكن زيارتها دون حجز توقيت، وتتوفر في عدد محدود من المراكز الصحية وعدد محدود من المستشفيات بكل أنحاء المملكة، مثلما أنها تعمل على طوال الوقت، وبعضها لفترة 16 ساعة أثناء أيام الأسبوع.