أنباء سعودية هامة عن التطعيمات الجديدة لكورونا
أنباء سعودية هامة عن التطعيمات الجديدة لكورونا

أنباء سعودية هامة عن التطعيمات الجديدة لكورونا والإجراءت الاحترازية ، حيث قد قالت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم ، إن اللجنة الوطنية للأمراض المعدية قد أقرت الاكتفاء بجرعة واحدة لمن سبق أن أصيبوا بفيروس كورونا المستجد .

ومن خلال البيان فقد أضافت الصحة السعودية أن الجرعة تكون بعد مرور 6 أشهر من تعافي المصاب، وأنها تعتبر منشطة للمناعة الطبيعية التي تكونت لديهم ، وستكون الحالة الصحية في تطبيق "توكلنا" محصّن (متعافٍ) خلال الـ6 أشهر بعد التعافي.

ومن هنا فقد قال متحدث  وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، إننا نقترب من العودة إلى الحياة الطبيعية مع أهمية مواصلة الاحترازات. ، وقد أضاف متحدث  وزارة الصحة أنه تم تجاوز نصف مليون جرعة معطاة من لقاح فيروس كورونا، والخطة في توسع وتواصل تسارعها. 

وفي هذا الصدد فقد قال العبد العالي أن الوزارة تتابع منحنى الإصابات بكثير من اليقظة، وسنكون بالاتجاه الإيجابي باستمرار تقيدنا والتزامنا بالإجراءات الاحترازية.  

ومن خلال هذا فقد كانت المملكة العربية السعودية قد مددت العمل بالإجراء الاحترازية لمدة عشرين يوما، ليصبح إجمالي مدة فرض الإجراءات الاحترازية 30 يوما.

هذا وقد جاء ذلك بالتزامن مع ارتفاع معدلات الإصابة عالميا إلى مستويات قياسية وتفشي العديد من تحورات فيروس كورونا عالميا واتجاه عديد من دول لفرض قيود شديدة ، وبين أن جميع اللقاحات التي أُعطيت في المملكة آمنة وفعالة، مشيرا إلى أن اللقاحات مرحلة وسلاح قوي لمواجهة هذه الجائحة. 

حيث قد أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس، انطلاق المرحلة الثانية للتطعيم بلقاح كورونا في كل مناطق المملكة العربية السعودية ، بينما أجازت الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم استخدام لقاح شركة "أسترازينيكا (LON:AZN)" البريطانية المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) الذي طورته الشركة بالتعاون مع جامعة أكسفورد.

وبدورها فقد قالت وزارة الصحة، اليوم الخميس إن إجمالي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد - 19) في المملكة ارتفع إلى 374029 حالة مؤكدة، بزيادة 327 إصابة عن المسجلة أمس. 

حيث قد تم تسجيل 371 حالة تعافٍ جديدة، لترتفع الحالات الإجمالية للتعافي إلى 365017 حالة، 98% من إجمالي الإصابات المسجلة ، وقد أعلنت الوزارة تسجيل 5 حالات وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات الكلي إلى 6450 حالة وفاة،وبلغ إجمالي الحالات النشطة 2562 حالة، منها 493 حالة حرجة.  

ومن هنا فقد جاءت أعلى الإصابات بين المناطق في الرياض، التي سجلت 165 إصابة، تلتها المنطقة الشرقية (SE:3080) 51 إصابة، ثم مكة المكرمة 48 إصابة، القصيم (SE:3040) 10 إصابات والحدود الشمالية بـ 9 إصابات. 

هذا وعن أداء السوق السعودي اليوم، فقد نزل المؤشر العام في الدقائق الأخيرة للجلسة الثانية على التوالي بنحو 0.66% إلى مستويات 9024، وذلك بعد 9 جلسات من الارتفاع المتوالي.