إختراع جديد يتعرف علي نتيجة كورونا خلال دقائق.. تعرف عليه الآن
إختراع جديد يتعرف علي نتيجة كورونا خلال دقائق.. تعرف عليه الآن

قامت شركة (إيجيربيو) السويدية، بالإعلان عن إختراعها إختراع جديد يتعرف علي نتيجة فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " خلال دقائق.

حيث قامت شركة (إيجيربيو) السويدية بالإعلان أنها غستطاعت اختراع أداة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد أسهل وأسرع من الاختبار المتبع حاليًا.

حيث يعد هذا الاختبار الجديد الذي طورته الشركة يقوم علي فحص اللعاب، عوضًا عن المسحة الداخلية للأنف، ويمكن للأداة أن تظهر نتيجة الفحص خلال خمس دقائق فقط، وهي أشبه ما تكون بإختبار الحمل المتوفر في الصيدليات.

وتابعت الشركة في بيانها: "اليوم نحن جاهزون لإطلاق (فيراسبيك) وحسب تصريح الشركة، فإن هذه الأداة سوف تكون متاحة للجميع، في الصيدليات والمتاجر".

وسوف يسهل هذا الاختبار عملية دخول الشخص لكثير من الأماكن التي تشترط فحص فيروس كورونا المستجد، حيث يمكن للمستخدم إجراء الفحص قبل الدخول مباشرة، أو تقوم الجهة المعنية بإجرائها لكل من يريد الدخول، وسوف يكون ذلك أسهل عملية للجميع خصوصاً المطارات والمدارس وأماكن العمل.

وعن مدى كفاءة هذا الفحص، قال رئيس الشركة إن كفاءته نفس كفاءة فحص كورونا الحالي التي تبلغ 92% - 94%.

وفي وقت سابق، قام تطبيق توكلنا في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن خطوات حجز موعد فحص فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

حيق قام تطبيق «توكلنا» المعتمد من وزارة الصحة السعودية، بإصدار متطلبات حجز موعد لفحص فيروس كورونا (كوفيد–19).

خطوات حجز ميعاد فحص كورونا

حيث قام تطبيق توكلنا، بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر، من خلال فقرة الأسئلة الأكثر شيوعًا، أن متطلبات حجز موعد لفحص كورونا تتضمن التالي:

– التأكد أن عمر الحالة سبع سنوات فأكثر.

– التأكد من عدم وجود حجز مسبق للحالة.

– التأكد من عدم وجود نتيجة سابقة لفحص كورونا لم تظهر بعد.

– التأكد من وجود مركز (تأكد) في نطاق 100 كم من مكان إقامة الحالة.

وتابع تطبيق توكلنا السعودي بالإعلان إلى أنه يمكن تعديل رقم الجوال في توكلنا، عن طريق تغييره أولًا في (أبشر)، ثم إعادة التسجيل مجددًا في (توكلنا)، وسوف يتم تعديله تلقائيًّا في التطبيق.

وفي وقت سابق، قام تطبيق توكلنا في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن طريقة إضافة التابعين، وقام أيضاً بالإعلان أن كافة الخدمات سوف تظهر قريباً.

حيث قام تطبيق «توكلنا» المعتمد من وزارة الصحة السعودية، بالكشف عن موعد ظهور كامل الخدمات من خلال التطبيق، وهذا بعد تساؤل واستفسار أحد المستفيدين قائلاً: «تم تحديث التطبيق ولم تظهر لي محفظتي؟».

حيث قام الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا بالإجابة عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «قريبا ستعود كامل الخدمات في تطبيق توكلنا».

كيفية إضافة التابعين

قال: «توكلنا يسمح للمواطن والمقيم إضافة التابعين والمكفولين من خلال اختيار "الخدمات" ثم "أفراد الأسرة والمكفولين" بتعديل أو إضافة التابعين والعمالة المنزلية الموجودين في نفس مكان السكن وسيظهر أي تابع أو عمالة منزلية جديدة».

وفي وقت سابق، قام تطبيق توكلنا السعودي، بالكشف عن أنسب طريقة، لمواجهة المشكلات والمصاعب في التسجيل بتطبيق توكلنا.
 
حيث قام تطبيق «توكلنا» السعودي بالكشف عن طريقة التصرف المناسبة، عند مواجهة أي مشاكل في التسجيل بالتطبيق.

حيث قام الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا بالإعلان على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «في حال واجهت مشاكل في التسجيل؛ يمكنك التواصل مباشرة مع الدعم الفني عبر القنوات الموجودة في الشاشة الرئيسة للتسجيل».

بالإضافة إلي قيام تطبيق توكلنا بإعادة التذكير بأهمية وضرورة موافقة المستفيد أثناء تحميله على «منح صلاحية دائمة للموقع الجغرافي».

الطريقة الأنسب للتسجيل

حيث قام تطبيق توكلنا، بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»، إن «صلاحية الموقع الجغرافي» مطلوبة ولإتمام الموافقة عليها؛ ينبغي الذهاب إلى «إعدادات الهاتف»، واختيار «الترخيص»، ثم «الموقع الجغرافي»، ثم اختيار أيقونة «السماح طوال الوقت»، ثم التأكد من تشغيل خدمات الموقع للجهاز.

وفي وقت سابق، أعلن تطبيق توكلنا المعتمد من وزارة الصحة بالسعودية، خطوات وطريقة تسجيل المكفولين في التطبيق ممن لا يملكون حسابًا في أبشر.
 
وأوضح التطبيق –من خلال تويتر- ردًا على سؤال من مواطن بهذا الشأن، أنه «يقوم أحد المسجلين بمنصة أبشر، بالدخول على حسابه ثم اختيار (خدماتي) ثم (الخدمات العامة) ثم اختيار خدمة (تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا) ثم تعبئة بيانات من ليس لديه حساب في أبشر».
 
واستفسر المواطن عن طريقة التعريف على المكفول (سائق) في تطبيق توكلنا؟
ورد التطبيق أنه من خلال تسجيل المواطن أو المقيم حسابًا في تطبيق توكلنا، سيتم إرسال رمز التحقق إلى رقم الجوال المسجل في منصة أبشر.

فى وقت سابق، قام تطبيق «توكلنا»، بالإعلان اليوم الأحد، عن كيفية إنشاء واستعادة كلمة المرور في التطبيق، حيث قام بالتأكيد علي أهمية تضمين رموز وحروف كبيرة وصغيرة وأرقام.

حيث قام التطبيق بالتوضيح عن طريق «إنفوجراف» عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماع الشهير «تويتر»، حيث قام تطبيق «توكلنا» بالإشارة إلى أنه لإنشاء كلمة مرور، يجب «ألا تقل عن 8 خانات ـ تتضمن رقمًا واحدًا على الأقل ـ حرف صغير واحد على الأقل ـ  حرف كبير على الأقل ـ لغة الإدخال الإنجليزية».

ولإسترجاع كلمة المرور، قام التطبيق بالتوضيح أنه «من صفحة الدخول الرئيسية، بعد فتح التطبيق اضغط على (نسيت كلمة المرور)، ثم أدخل رقم الهوية وتاريخ الميلاد، وأدخل رمز التحقق المرسل إلى جوالك، وأخيرًا أدخل كلمة المرور الجديدة التي يجب أن تتكون من رموز وحروف كبيرة وصغيرة وأرقام، ثم أدخل تأكيد كلمة المرور الجديدة».