إدارة الجوازات أصدرت رسمياً قرارها بشأن تأشيرة الدخول والخروج للوافدين داخل وخارج المملكة
إدارة الجوازات أصدرت رسمياً قرارها بشأن تأشيرة الدخول والخروج للوافدين داخل وخارج المملكة

أعلنت اليوم المديرية العامة لإدارة الجوازات فى الاراضى  السعودية اليوم بقرا ر عن حول تأشيرة الخروج والدخول الى كل وافد خارج او داخل اراضى  المملكة السعودية .

 من خلال مراسلينا من داخل جدران المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية حيث أعلنت عن طريق حسابها في موقع التواصل للتدوينات القصيرة تويتر موضحة أنه :

 امتدادا للحالات الإنسانية والاستثنائية للأفراد المقيمين ممن صدرت بحقهم تأشيرات خروج وعودة سارية المفعول قبل صدور قرار التعليق، ومتواجدين حالياً خارج المملكة، فإنه سيتم تمديد تأشيرات الخروج والعودة الصادرة لهم ” آليا عن طريق الشبكة العنكبوتية  ومنحهم مدة سريان التأشيرة جديدة مشابهة لمدة التعليق، وخاصة في هذه الظروف التى يمر بها العالم ، حيث أنه معلق قرار السفر بشكل مؤقت لحين إنتهاء وزوار أزمة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

وأضاف المصدر الرسمي في  المديرية العامة لإدارة الجوازات فى الاراضى  السعودية ، أن من لدية تأشيرة خروج وعودة و اقتربت صلاحية الإقامة على الانتهاء ، فإنه سيتم معالجة تمديد صلاحية إقاماتهم وتأشيراتهم الصادرة لهم وفق القار الصادر .

وتابع المصدر أنه سيصدر بيان رسمي في ذلك لاحقا، حيث أنه وفي هذا الظروف تحديدا ستقدم الجوازات إستثناءات وخدمات عديدة للأفراد الوافدين و المقيمين بدون مقابل مالى .

و فى سياق المشهد حيث أشار المصدر المسؤل أنه يستوجب لجميع الزائرين القادمين للمملكة العربية السعودية  بموجب تأشيرة زيارة بجميع مشتقاتها  ( العائلية – التجارية – العلاج – العمل – السياحة ) أنه سيتم إتاحة الفرصة لهم لمراجعة ادارات الجوازات بالمملكة السعودية .

ويتم ذلك بعد سداد الرسم المقرر لتجديدها بنفس المدة السابقة بالدخول للأراضى السعودية ، بما في ذلك المتعددة والمفردة ، حتى في حال استوفى المدة الكاملة للزيارة 6 شهور  فقط من تاريخ الاصدار  .