إنتشار كورونا المتحور لـ33 دولة في العالم.. مَن أكثر دولة إنتشاراً للوباء؟
إنتشار كورونا المتحور لـ33 دولة في العالم.. مَن أكثر دولة إنتشاراً للوباء؟

تفشي وباء كورونا المتحور الجديد في أكثر من 33 دولة حول العالم.

في أقل من شهر ، ارتفع عدد الدول التي ظهر فيها فيروس كورونا المتحور إلى 33 دولة ، بما في ذلك المملكة المتحدة ، حيث ظهر لأول مرة قبل أسابيع قليلة.

وتركيا هي أحدث دولة أثبتت إصابتها بفيروس كورونا المتحور.

حيث تم اكتشاف 15 حالة من المملكة المتحدة ، وتقرر إغلاق القضايا من ذلك البلد. وقال وزير الصحة التركي ، فخر الدين قوجة ، إن المصابين الخمسة عشر في عزلة وتم تعقب المخالطين لهم وعزلهم ، وفقًا لتقرير في شبكة سكاي نيوز.

وأضاف قوجة أنه في الاختبارات التي أجريت على المستوى التركي ، لم يكتشف أحد سوى المسافرين من المملكة المتحدة فيروس كورونا المتحور.

تتزايد قائمة الدول التي تم تحديد إصابتها بفيروس كورونا المتحور ، ومعظمها موجود في أوروبا ، وحتى يوم الجمعة ، تشمل المملكة المتحدة وتركيا وبلجيكا وإسبانيا والسويد وسويسرا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وأيسلندا وإيطاليا وأيرلندا ومالطا وهولندا والبرتغال والنرويج.

في القارة الآسيوية ، تم العثور على تاج متحور في الصين والهند واليابان والأردن ولبنان وإسرائيل وباكستان وسنغافورة وكوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة وتايوان ، وكذلك الولايات المتحدة وكندا والبرازيل وتشيلي وأستراليا.

كما زاد عدد الدول التي تمنع استقبال المسافرين من المملكة المتحدة إلى أكثر من 40 دولة ، وفرضت بعض الدول قيودًا على المسافرين الزائرين في الأسابيع الأخيرة ، وتم العثور على فيروسات متحولة في هذه البلدان.

حيث يتميز فيروس كورونا المتحور بقدرة انتقال أعلى ، يمكن أن تنقل 70٪ ، مما يزيد من احتمال حدوث عدد كبير من الإصابات في أي دولة يصل إليها ، لكن لم يثبت حتى الآن أنه يسبب إصابات أكثر خطورة.