اخر مستجدات حصيلة وفيات كورونا بالسعودية اثناء الـ24 الساعة الماضية
اخر مستجدات حصيلة وفيات كورونا بالسعودية اثناء الـ24 الساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة ، اليوم الأربعاء ، تسجيل 331 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في المملكة ، وارتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 378333 وإجمالي عدد العلاجات حتى الآن بلغ 369277 في. وفي المقابل ، بلغ إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس 6510 حالة ، وسجلت 5 وفيات جديدة و 351 حالة تعافي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد ستتوفر قريبًا مجانًا في الصيدليات المحلية ، وقال الربيعة في تصريحات لـ "العربية": "سنوفر اللقاحات في الصيدليات المحلية مجانًا".

سمحت هيئة الغذاء والدواء بالمملكة باستخدام لقاح "أسترازينيكا" البريطاني ضد فيروس كورونا (كوفيد -19). وكان القرار هو السماح بالاستيراد على أساس البيانات المقدمة له ، بعد الاطلاع على كل التفاصيل وفق المنهجية العلمية الدقيقة.

وأعلنت وزارة الصحة أنها ستعطي جرعة واحدة فقط من اللقاح المستجد المضاد للشريان التاجي للأشخاص الذين سبق أن أصيبوا بالفيروس ، وستكون الجرعة بعد 6 أشهر من شفائهم ، بحسب قرار الوطني. صندوق الصحة. لجنة الامراض المعدية.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي قد أكد في وقت سابق أن تسارع منحنى الإصابات المؤكدة أقل مما كان عليه وأن هذا لا يعني التهدئة ، بل يتم اتخاذ الاحتياطات. وأدى ذلك إلى آثار إيجابية ، وأشار إلى استمرار الفوائد الصحية في جميع المراكز والمرافق المرتبطة بوزارة الصحة ، لا سيما من خلال تقديم الاستشارات والفحوصات.

وحذر متحدث باسم الصحة من أن اللقاحات المضادة للفيروسات كانت فعالة في حماية الأفراد وأن "كل ما ينشر عن الوفيات المرتبطة باللقاحات أو الأعراض الخطيرة كان خطأ وغير دقيق" و "سنزيد عدد اللقاحات المعطاة. اللقاحات في المملكة مجانية للجميع". وفي المراحل القادمة سنكون متواجدين في جميع مناطق المملكة بتوافر وسرعة أكبر.
وطالبت وزارة الصحة أفراد المجتمع بالاستعانة بخدمات عيادات "تاتمان" التي أعدتها لخدمة كل من يعاني من أعراض الشريان التاجي (ارتفاع في درجة الحرارة ، وضيق في التنفس ، وألم في الصدر ، وسعال ، واحتقان في الحلق ، وإسهال ، وما إلى ذلك). فقدان الشم والتذوق) ، وكذلك توفير الرعاية والعلاج الطبي اللازم لهم ، وأوضحت أنه يمكن زيارة العيادات دون موعد ، وتقع في بعض المراكز الصحية وبعض المستشفيات في جميع مناطق المملكة وتعمل حولها. على مدار الساعة ، وبعضها لمدة 16 ساعة.سبعة أيام في الأسبوع.