اسعار البنزين
اسعار البنزين

المملكة العربية السعودية تصدر قائمة الاسعار الجديدة للبنزين خلال شهر نوفمبر لعام 2020. ...

أعلنت شركة أرامكو السعودية اليوم، الأربعاء الموافق 11 من نوفمبر عن بيان توضيحي جديد حددت فيه أسعار البنزين الجديدة الخاصة بشهر نوفمبر لعام 2020، والتي من المقرر أن يتم البدء في العمل وفقا لها من يوم الأربعاء الموافق 11 نوفمبر.، عن تحديث أسعار الوقود في المملكة للفترة ما بين 11 نوفمبر/ تشرين الثاني و10 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ووفقا لما رصدته المراجعة الدورية الخاصة بأسعار البنزين التي تم اعلانها من قبل شركة ارامكو التي تعتبر من أهم شركات النفط على مستوى العالم.

ومن الجدير بالذكر أنه قد ورد في قائمة الاسعار الجديدة بأسعار شهر نوفمبر/ تشرين الثاني على النحو الآتي:

بنزين 91:

فقد استقر سعره عند 1.44 ريال للتر الواحد خلال الشهر الحالي

بنزين 95:

فقد سجل انخفاضا من 1.59 ريال للتر الواحد الشهر الماضي، إلى 1.58 ريال هذا الشهر.

ومن الجدير بالذكر أن شركة أرامكو تقوم بتعديل أسعار منتجات الطاقة والوقود بحسب إجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، موضحة أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعاً وانخفاضاً تبعاً للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية، حيث أن شركة أرامكو اعتادت أن تقوم بمراجعة أسعار البنزين ومشتقاته في السعودية شهريا من أجل تخفيض تأثر المستهلك بالتذبذبات التي تقع  بأسعار التصدير.

وعلى صعيد متصل فهذه قرارات الشركة بشأن اسعار الوقود الشهر الماضي، حيث أصدرت شركة «أرامكو السعودية»، يوم  السبت 10 اكتوبر، بيان توضيحي جديد حددت فيه أسعار البنزين الجديدة الخاصة بشهر أكتوبر لعام 2020، والتي من المقرر أن يتم البدء في العمل وفقا لها من يوم الأحد الموافق 11 أكتوبر .

وبحسب بيان شركة أرامكو فقد قلمت الشركة بتخفيض أسعار البنزين 91  ليصبح بـ «1.44» ريال، وكذلك بنزين 95  ليصل إلى «1.59» ريال، مقارنة بـ1.47 ريال و1.63 على التوالي.