الموجة الثتالثة
الموجة الثتالثة

قامت مصر بالكشف عن حقيقة بدء الموجة الثالثة من فيروس كورونا خلال أيام، حيث أوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، في تصريحات عاجلة قبل ساعات حقيقة مواجهة مصر بدء موجة كورونا الثالثة خلال الأيام القادمة.

وعلى صعيد متصل فقد قام المستشار محمد عوض تاج الدين، أمس السبت بالإدلاء ببعض التصريحات الهامة وذلك عبر مداخلة تليفونية مع برنامج صباح الخير يا مصر الذي تتم إذاعته على التليفزيون المصري صباح كل يوم على القناة الأولى، موضحا أن الدولة المصرية نجحت في الأيام الأخيرة في تجاوز قمة  الموجة الثانية من اصابات فيروس كورونا.

ومن جانبه فقد أوضح المستشار تاج الدين أن مصر هذه الأيام تمرُّ بحالة تذبذب ملحوظة في أعداد إصابات فيروس كورونا.

ومن ناحية أخى فقد أفاد المستشار تاج الدين أن ذروة اصابات الموجة الثانية قد انتهت ولكن هناك توابع لها ما زالت مستمرة، مشددا في تصريحاته على أهمية التزام الجميع باتباع كافة السبل والتعليمات الوقائية من الإصابة بالفيروس.

وفي هذا السياق فقد أشار مستشار رئيس الجمهورية المصرية للشؤون الصحية أنه إذا لم يتم الإلتزام بشكل دقيق بالإجراءات الوقائية المنصوص عليها فإن هذا سوف يعرض البلاد لحدوث ارتفاع كبير في الإصابات.

وفي هذا الإطار فقد كشف المستشار تاج الدين أن توقعات ارتفاع الاصابات مع نهاية شهر مارس وشهر أبريل 2021 تأتي بناءا على توقعات الظواهر الاجتماعية والصحية وما يقع في الدول المحيطة.