الأرصاد تتوقع أمطار رعدية علي 4 مناطق اليوم بالمملكة
الأرصاد تتوقع أمطار رعدية علي 4 مناطق اليوم بالمملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد السعودية والدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، عن أمطار رعدية ونشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، مما يؤدي إلى تدني الرؤية علي 4 مناطق اليوم بالمملكة العربية السعودية.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالتوقع أن تتأثر بعض مناطق المملكة خلال الساعات القادمة، بأمطار رعدية ونشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، مما يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية.

حيث قام مركز الأرصاد الجوية، بالإعلان إلي إن منطقة المدينة المنورة تتأثر في العاشرة من صباح اليوم وحتى السادسة مساء، برياح نشطة وأتربة مثارة، تؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الأفقية، على المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والعلا والمهد وخيبر.

وتابع بالإشارة إلى أن منطقة نجران تتأثر أيضاً كذلك في العاشرة من صباح اليوم وحتى السادسة مساء، برياح نشطة وأتربة مثارة، تؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الأفقية، على بدر الجنوب، ثار، خباش، شرورة، نجران، يدمة.

وتعد هذه الحالة نفسها تتأثر بها بيشة وتثليت في منقطة عسير، والتي تؤدي الرياح النشطة والأتربة المثارة إلى تدن في الرؤية الأفقية، في حالة جوية تستمر حتى السادسة مساء.

وتابع بالإشارة إلى أن «أبو عريش، أحد المسارحة، الدائر، الطوال، العيدابي، فيفا، هروب» بمنطقة جازان تتأثر في الحادية عشرة صباحا وحتى السابعة مساء بأمطار رعدية ونشاط في الرياح السطحية، وتدن في الرؤية الأفقية.

بينما فيما يخص بـ «المجاردة، النماص، بارق،  بلقرن، التنومة» في منقطة عسير، فتتأثر بدءًا من الثانية عشرة ظهرًا وحتى  السابعة مساء بأمطار رعدية، ونشاط في الرياح السطحية يؤدي إلى تدن في الرؤية الأفقية.

حيث تعد الحالة المطرية نفسها تتأثر بها «الباحة، الحجرة، العقيق، القرى، المخواة، المندق، بلجرشي، بني حسن، قرعة غامد الزناد، قلوة»، ليصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدن في الرؤية الأفقية حتى السابعة مساء.

وبشأن الطائف، العرضيات، ميسان بمنطقة مكة المكرمة تتأثر بهطول أمطار رعدية ونشاط في الرياح السطحية، تدن في الرؤية الأفقية، بدءًا من الحادية عشرة صباحًا وحتى السابعة مساء.