الأرصاد تتوقع أمطار وسحب رعدية ورياح نشطة علي هذه المناطق
الأرصاد تتوقع أمطار وسحب رعدية ورياح نشطة علي هذه المناطق

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع هطول أمطار وسحب رعدية علي عدة مناطق بالمملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان عن وجود حالة مطرية على عدة مناطق تستمر لمدة أربعة أيام، بدءاً من غد الجمعة وحتى الإثنين القادم.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر أنه متوقع هطول أمطار رعدية (متوسطة إلى غزيرة) على بعض مناطق المملكة مصحوبة بزخات من البَرَد ورياح نشطة قد تتجاوز سرعتها 45كم/س  تتسبب في إثارة الأتربة.

وتابع بالإشارة إلى أن الحالة المطرية تبدأ غدا الجمعة وحتى يوم الإثنين القادم، على مناطق عسير والباحة و جازان ونجران ومكة المكرمة.

وفي وقت سابق، توقع خبير الأرصاد بالمملكة العربية السعودية، نزيه الحيزان، حالة طقس اليوم الإثنين معتدلا وسط النهار، موضحا سقوط أمطار على جازان وعسير وحائل.
 
وأوضح الحيزان- من خلال تويتر- إلى رياح نشطة على اماكن واسعة من المملكة العربية السعودية تتضمن الرياض والقصيم وحائل والغربية والمدينة والشمالية الشرقية وتبوك.

وأشار خبير الأرصاد نزية الحيزان، أن هناك فرصًا لسقوط أمطار محدودة شرق منطقة جازان وغرب منطقة عسير قد تصل للباحة.

المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، توقع في تقريره عن حالة الطقس لليوم الإثنين، نشاطًا في الرياح السطحية على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والشرقية.

وتكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة قد تتخللها السحب الرعدية على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى منطقة القصيم، ويتوقع سقوط أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على منطقة حائل وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية.