الأرصاد تنبه من هطول أمطار رعدية علي 16 محافظة بالمملكة
الأرصاد تنبه من هطول أمطار رعدية علي 16 محافظة بالمملكة

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان اليوم الإثنين، عن هطول أمطار رعدية علي 16 محلفظة بالمملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان اليوم الإثنين، إلى هطول أمطار رعدية, تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، على مناطق (عسير وجازان والباحة ) خلال الساعات المقبلة.

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» أنّ التنبيه في منطقة عسير يشمل (أبها - أحد رفيدة - النماص – تنومة - خميس مشيط – رجال ألمع )، وأشار إلى أنّ الحالة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

بالإضافة إلي قيام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتنبيه إلى أمطار رعدية  على منطقة جازان تشمل تأثيراتها نشاطاً للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، موضحًا أن التنبيه يشمل (الدائر - الريث - العارضة - العيدابي - فيفا - هروب)، ويستمر حتى الساعة السادسة مساءً.

بالإضافة إلي قيام المركز بإصدار تنبيهًا إلى منطقة الباحة، تضمن سحبًا رعدية ممطرة تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، موضحًا أن التنبيه يستمر حتى التاسعة مساءً ويشمل (الباحة - القرى- المندق - بلجرشي ).

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد بالتوقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم، سماءً غائمة جزئيًا قد تتخللها سحب رعدية متفرقة على أجزاء من مرتفعات جيزان، عسير، الباحة، والأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة، في حين تتأثر المنطقة الشرقية بأجواء شديدة الحرارة ورياح نشطة تتسبب في إثارة الأتربة والغبار تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض مما يحد من مدى الرؤية الأفقية.