الإمارات.. تطعيم أكثر من 60% من الفئات المستهدفة بلقاح كورونا
الإمارات.. تطعيم أكثر من 60% من الفئات المستهدفة بلقاح كورونا

قامت حكومة الإمارات بالإعلان اليوم عن تطعيم أكثر من 60% من الفئات المستهدفة بلقاحات فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 ".

حيث قامت حكومة الإمارات، بالإعلان اليوم الثلاثاء، عن بلوغ نسبة الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " في الدولة إلى 62.57% من الفئة المستهدفة، بينما وصل إجمالي عدد الفحوصات الخاصة بالكشف المبكر عن الفيروس أكثر من 38 مليون فحص.

وتابعت حكومة الإمارات، بالتشديد من خلال الإحاطة الإعلامية الدورية، اليوم الثلاثاء على ضرورة وأهمية الالتزام والتقيد بعدم إقامة أي تجمعات أثناء شهر رمضان ووقف الزيارات والفعاليات الاجتماعية، وتابعت بالتأكيد علي أنه سوف يتم تنفيذ حملات تفتيشية مكثّفة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المنشآت المخالفة والتي قد تصل إلى إغلاق المنشأة.

وتابع المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، الدكتور سيف الظاهري، بالتأكيد علي استمرار الدولة في تطبيق منهجيتها في التعامل مع الجائحة والأزمة واحتوائها، مع الموازنة ما بين الصحة والاقتصاد مع التأكيد الدائم بأن تبقى الصحة الأولية الأولى.

وتابع معلناً: إستطاعت الإمارات حتى الآن من توفير أكثر من ثمانية ملايين ونصف المليون جرعة من لقاحات " كوفيد - 19 "، ليبلغ نسبة الحاصلين على اللقاح إلى 62.57 % من الفئة المستهدفة، وأشار إلى متابعة الدولة منهجيتها الخاصة بالفحوصات الهادفة إلى الاكتشاف المبكر والتقصي للحد من انتشار وتفشي الجائحة والأزمة عبر إجراء فحوصات مكثفة لمختلف فئات المجتمع.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، تسجيل 17 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال 24 ساعة الماضية، ليزيد إجمالي الوفيات من جراء الفيروس في البلاد إلى 1125 حالة وفاة.
 
وأوضحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، في بيان صحفي، إلى تسجيل 2250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليزيد إجمالي الإصابات في البلاد إلى 370 ألفًا و425 حالة اصابة بفيروس كورونا.

وأكد البيان إلى أن 3684 مصابًا تماثلوا للشفاء، ليزيد إجمالي المتعافين إلى 359 ألفًا و697 حالة شفاء.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة إجراء نحو 197 ألف فحص جديد على مجموعات مختلفة من المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.