الاتحاد للطيران تنفي قصر السفر على متلقي لقاح كورونا
الاتحاد للطيران تنفي قصر السفر على متلقي لقاح كورونا

الاتحاد الطيران تؤكد انه لم يتم وضع قيود على سفر غير الحاصلين على اللقاح كما انه لا يوجد توجه لقصر السفر على الحاصلين على لقاح كورونا.

حيث أكد  كريس يولتن نائب أول الرئيس لشؤون عمليات الشبكة في «الاتحاد للطيران» في بيانا له انه لا يوجد أي توجه لقصر السفر على الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19)، أو وضع قيود على سفر غير الحاصلين على اللقاح .

كما افاد يولتن انه لن يتم منع غير الحاصلين على اللقاح من السفر، لاسيما أن البعض قد لا يستطيع الحصول عليه لأسباب صحية»، مستدركاً في الوقت ذاته أن الحصول على اللقاح من الأمور الأساسية التي تسهم بشكل كبير في تعافي قطاع الطيران والنقل الجوي عموماً، ويدعم فتح قطاع السفر مجدداً، كما يرفع الطلب على السفر خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر ان الاتحاد للطيران تجري حالياً تجارب، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)، بشأن تطبيق السفر الذكي الذي طوّره  أياتا .

هذا سوف يتم البدء في تشغيله تجريبياً خلال أبريل  القادم من خلال المسافرين إلى أميركا الشمالية كما انه يتم حالياً تطوير التطبيق للتأكد من أدائه على أنظمة التشغيل المختلفة للهواتف الذكية، لاسيما أن التطبيق يعمل حالياً على هواتف (آي فون) هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.