التطوع الصحي يصدر حملة يفرق للقضاء علي كورونا ومواجهته
التطوع الصحي يصدر حملة يفرق للقضاء علي كورونا ومواجهته

قام مركز التطوع الصحي في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن حملة يفرق للقضاء علي فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، ومواجهته.

حيث قام مركز التطوع الصحي التابع لوزارة الصحة ، اليوم الأربعاء ، حملة إعلامية تحت شعار "يفرق" لتذكير المتطوعين الأصحاء بأهمية دورهم في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) وذلك من خلال الجهود المبذولة لتعزيز الصحة.

التوعية والتثقيف الصحي وزيادة قيمة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي أوصت بها وزارة الصحة.

كما تهدف الحملة إلى تمكين 1500 متطوع صحي من تقديم خدمات إلى 3 ملايين مستفيد خلال أكثر من 200000 ساعة تطوعية وتقديم برامج تدريبية للمتطوعين الصحيين ، بالإضافة إلى التأكيد على جهود ودعوة مراكز الخدمة التطوعية الصحية الجهات المانحة للتحدي جائحة الوباء ، حقق المركز أرقامًا قياسية ، مما يساعد على حث أفراد المجتمع على الامتثال والوقاية من فيروس (كورونا) المستجد والحد من انتشاره.

وتأتي هذه الحملة استمراراً لجهود وزارة الصحة ومركز التطوع الصحي للتعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وتستهدف الحملة أفراد المجتمع للوقاية من الفيروس وإرشادهم إلى اتباع سلوكيات تربوية صحيحة تساعد في منع والحد من انتشاره ، ودعم جهود الحكومة في التثقيف الصحي وانتشار التوعية في مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية.

وفي وقت سابق، اعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، أسباب استمرار نتائج تحليل «بي سي آر» إيجابية، بعد التعافي من فيروس كورونا.
 
وأوضحت وزارة الصحة بالسعودية: إن نتائج اختبار فحص «بي سي آر» قد تظل إيجابية لبعض المصابين بفيروس كورونا المستجد، حتى بعد التعافي من كورونا ونهاية الفترة المحددة للعزل من قبل الطبيب؛ بسبب بقايا فيروس كورونا غير نشطة، غير القابلة للتكاثر وغير المعدية.

جاء هذا ردًا من وزارة الصحة بالسعودية على استفسار وردها من أحد المستفيدين من خلال حسابها «الصحة 937» بموقع تويتر، قال فيه: «بعد 22 يوم من المسحة الأولى إلى الآن ظلت النتيجة إيجابية فهل أستمر بالعزل؟

وفى وقت سابق..

أكد «العبد العالي»، خلال المؤتمر الصحفي بخصوص مستجدات فيروس كورونا، إن السلوكيات وتنفيذ الإجراءات الصحية هما الأساس في مواجهة فيروس كورونا، وكلما طبقنها كنا في مأمن؛ لذلك نشهد اليوم بداية في انخفاض معدل التسارع بمنحنى الإصابات بفيروس كورونا. 

أعلنت وزارة الصحة بالسعودية عن تسجيل 322 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا  وتسجيل 3 حالات وفيات، و371 حالة شفاء، وناشدت وزارة الصحة الجميع إلى التسجيل للحصول على لقاح كورونا من خلال تطببق «صحتي» حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، مؤكدةً مجانية الحصول على اللقاح لكافة المواطنين والمقيمين، وهذا إنفاذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة.