طريقة أمنة لوقايتك من العدو المتحور "كوفيد-19"
طريقة أمنة لوقايتك من العدو المتحور "كوفيد-19"

هناك فيروس متحور يأتي من كل مكان ليطارد الناس وعندما يتمكن منهم يُميتهم، وهو ما يسمى فيروس كورونا " كوفيد-19" يتحور ويتشكل كما يشاء، ويطور من نفسه من أجل أن يضر الانسان أو يقضي عليه، ولكن يأتي دورنا هنا للوقوف والحد من التعرض له، اكتشف العلماء أن هناك طريقة أمنة وفعالة من اجل الوقاية من ذلك الفيروس وهي....

مصدر موجود ودائم يكفيك ويقيك من الكورونا وجميع الامراض، كما انها اكبر قاتل للفطريات والجراثيم وبعض البكتيريا والفيروسات.

التهوية الجيدة والتعرض لأشعة الشمس سببان كافيان لعدم الأصابة بالكورونا، الشمس هي مصدر الدفء والوقاية من العديد من الامراض كما انها اكبر قاتل للفطريات والجراثيم وبعض البكتيريا والفيروسات.

وقد شدد على هذا، الدكتور ماجد الشمراني مدير الطب الوقائي بوزارة الحرس الوطني، حيث صرح بان أشعة الشمس تقضي على فيروس كورونا، إلا أنها لا تقلل من عدد الحالات المجتمعية.

ويبين مدير الطب الوقائي، في تصريحات تلفزيونية، أن أشعة الشمس بإمكانها القضاء على الفيروسات الموجودة على السطح، منوهاَ إلى أن انتقال العدوى يكون في الأماكن المغلقة والتي لا يوجد بها شمس، عن طريق التنفس وليس التلامس.

سببان واقيان من عدو الانسان المميت "كوفيد-19"

ونوه الى أن الكمامة الجراحية في الأماكن المغلقة والمزدحمة تنخفض كفأتها العملية؛ فالكمامة الواحدة لا تكفي، مطالبًا بضرورة الابتعاد عن الأماكن المزدحمة مع ارتداء الكمامة والتهوية الجيدة حال إذا كان المكان مغلقًا، لمنع الإصابة من فيروس كورونا.

ومن الجدير بالذكر ان الطبيب "ماجد الشمراني"، أكد على أن نزع الكمامة والعيش بصورة  طبيعية، سيكون بعد تطعيم غالبية المجتمع، إلا أنه أكد أن الوقت الحالي ليس الوقت الملائم لنزعها.

وفي النهاية، توجه بالنصح بعدم ارتداء الكمامات الأخرى مثل n95  خارج المنشآت الصحية، كورنها تحتاج مقاسًا ملائمًا للوجه، واختبار معين يجب أن يخضع له من يرتديها.