ماذا تفعل الجرعة الأولي من لقاح كورونا؟
ماذا تفعل الجرعة الأولي من لقاح كورونا؟

تعرف على التأثيرات السلبية والإيجابية بعد تلقي الجرعة الأولي من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.. الصحة توضح، حيث بينت الصحة السعودية ما مدى تأثير الجرعة الأولى من لقاح كورونا على الفرد، وهل لابد من أخذ اللقاح أم لا.

حيث قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان أن الجرعة الأولي من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "، تقلل من التعب الشديد والوفيات بنسبة كبيرة.

حيث قام وكيل وزارة الصحة السعودية المساعد للصحة الوقائية، الدكتور عبدالله بن مفرح عسيري، بالإعلان إن الجرعة الأولى من لقاح كورونا، تقلل من المرض الشديد والوفيات بنسبة تزيد عن 80% عند أغلب الناس.

حيث قام وكيل وزارة الصحة السعودية، بالإعلان في تغريدة عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، أن الحماية التي توفرها الجرعة الأولى تستمر عدة أشهر.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالتأكيد اليوم الأربعاء، علي أن الوقاية من مضاعفات كورونا الشديدة والحرجة تكون بأخذ اللقاح.

وتابعت وزارة الصحة، موضحة أن لقاحات كورونا «كوفيد-19» آمنة وفعّالة في الوقاية من المرض الشديد والإصابات الحرجة.

وفي وقت سابق، تم الكشف عن وجود نحو 2 مليار من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "، تعرف علي أكبر حملة تطعيم حول العالم وفي التاريخ.
 
حيث يحدث الآن أكبر حملة تطعيم في التاريخ، حيث تم الإعلان أن البيانات المجمعة لوكالة بلومبرج للأنباء عن أنه تم إعطاء أكثر من 2,24 مليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في 180 دولة.

وهذا في وقت سابق، قد أحدث معدل يقارب 35 مليون جرعة في اليوم.

حيث تم إعطاء 312 مليون جرعة حتى الآن في الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق في الأسبوع الماضي، وصل متوسط الجرعات المعطاة 1,14مليون جرعة في اليوم، وتكفي الـ2,42مليار جرعة المعطاة لتطعيم 15,8% من سكان العالم بشكل كامل.

موعد إعطاء لقاح كورونا للأطفال

وفي وقت سابق، عرضت اليوم، وزارة الصحة فكرة إعطاء اللقاح للأطفال، حيث صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، اليوم، أن اللجان الوطنية المعنية بجائحة "كورونا" تدرس التوسع في إعطاء اللقاحات للفئات العمرية بين12-18 سنة.
 
أتى ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده متحدث الصحة اليوم، بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين.

ونوه، متحدث الصحة، إلى أن تأجيل إعطاء الجرعة الثانية يكمن في تحقيق أكبر قدر ممكن من تلقي المجتمع للجرعة الأولى على الأقل.

وذلك لمنح المجتمع أعلى مستوى من المناعة, لافتًا إلى أن "اللجان الوطنية تدرس التوسع في إعطاء اللقاحات للفئات العمرية 12-18 سنة".

وأردف متحدث الصحة، أنه تم تسجيل 1017 حالة جديدة لفيروس "كورونا" ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (465797) حالة.

ونوه المتحدث إلى أنه من بين تلك الحالات (10132) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، كما أن منهم (1575) حالة حرجة، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة وصل إلى (448093) حالة بإضافة (1133) حالة تعافٍ جديدة، كما بلغ عدد الوفيات (7572) حالة، بإضافة (19) حالة وفاة جديدة.