الجهني يصدر حالة الطقس اليوم بالمملكة.. إرتفاع الحالة المطرية في هذه المنطقة
الجهني يصدر حالة الطقس اليوم بالمملكة.. إرتفاع الحالة المطرية في هذه المنطقة

حيث قام الخبير المناخي، عضو لجنة تسميات الحالات المناخية، الدكتور زياد الجهني، بالإعلان أن تتصاعد الحالة المطرية التي تشهدها الكثير من مناطق المملكة العربية السعودية الأن، اليوم الأحد، على المنطقة الواقعة ما بين جنوب محافظة راغب وشمال محافظة جدة، بمنطقة مكة المكرمة.

وتابع الجهني قائلاً أنَّ الحالة المطرية التي تشهدها هذه المنطقة تستمر من الآن وحتى ساعات الظهيرة.

وتابع الجهني، بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، خريطة توضح الحالة المطرية في هذه المنطقة، معلقًا عليها بقوله: «تتصاعد فرص المنطقة الواقعة ما بين جنوب رابغ وشمال جدة من الآن وحتى ساعات الظهر بمشيئة الله).

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد في المملكة بالإعلان في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأحد، هطول أمطار رعدية على منطقة المدينة المنورة، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وإنخفاض في مستوي الرؤية.

وتابع المركز الوطني للأرصاد بالإعلان أنَّ الحالة الجوية تشمل الحناكية والعيص والمدينة المنورة وخيبر ووادي الفرع، وتستمر هذه الحالة التي بدأت منذ يوم الجمعة حتى الساعة الثالثة مساء اليوم الأحد.

وفي وقت سابق، قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، يوم الأربعاء الماضي، بالتحذير إلى وجود عوائق ترابية على منطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها المصاحبة إنخفاضاً في مستوي الرؤية.

حيث قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان أن الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظتي الحناكية وبدر المنورة، تستمر حتى الساعة الـ10 صباحًا.