أمطار وإرتفاع درجة الحرارة علي 5 مناطق بالمملكة
أمطار وإرتفاع درجة الحرارة علي 5 مناطق بالمملكة

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع هطول أمطار وإرتفاع درجة الحرارة علي 5 مناطق بالمملكة العربية السعودية.

حيث قام خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان اليوم الأربعاء علي أن تشهد المملكة ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، بالإضافة إلي توقع هطول أمطار من خفيفة لمتوسطة على مرتفعات 5 مناطق.

حيث قام عبدالعزيز الحصيني بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: « متوقع اليوم الأربعاء 1442/11/6هـ إن شاء الله أن يطرأ ارتفاع طفيف في الحرارة لتصبح حول معدلاتها السنوية في مثل هذه الأيام ورياح من متوسطة لشبه قوية على الخليج وطريق الرياض الشرقية والساحل الغربي مثيرة للأتربة».

وتابع خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني: « متوقع أمطار من خفيفة لمتوسطة على مرتفعات مكة والمدينة والباحة وعسير وجازان ».

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتوقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم، سحبًا رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة). في حين يستمر نشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على المنطقة الشرقية.

وفي وقت سابق، قام الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان ، عن توقعه بهطول أمطار متفاوتة علي هذه الخمسة مناطق في المملكة العربية السعودية.
 
حيث قام الباحث في مجال الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان اليوم السبت، علي أن تشهد الساعات الـ24 القادمة هطول أمطار متفاوتة من خفيفة إلى شبه غزيرة وحبات برد على أجزاء من مرتفعات بعض المناطق.

بينما قام الحصيني بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، كتب الحصيني قائلاً: متوقع خلال "24" ساعة القادمة من اليوم السبت 1442/11/2هـ -إن شاء الله- أمطار متفاوتة من مكان إلى آخر من خفيفة لشبه غزيرة وحبات برد على أجزاء من مرتفعات مناطق الباحة وعسير وجازان تمتد إلى جنوب الطائف.

وتابع عبدالعزيز الحصيني، بالإشارة إلى أن هذه الحالة تمتد إلى أجزاء من سلطنة عمان ومرتفعات اليمن وجنوب الإمارات تسبق بنشاط للرياح السطحية.

توقعات الأرصاد السعودية

حيث قام المركز الوطني للارصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالتوقع في تقريره لطقس اليوم السبت، توقّع المركز استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للرمال والأتربة والغبار، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على بعض المناطق.

حالة الطقس السعودي

وأعلن مركز الأرصاد الجوية السعودية، في بيان عبر موقعه الإلكتروني: بمشيئة الله تعالى؛ يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية، وتصل سرعتها إلى 50 كم/ساعة على المنطقة الشرقية، خاصة خلال فترة النهار.

وأشار المركز إلى نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار على منطقتي (الرياض، القصيم)، وأجزاء من مناطق (حائل، الحدود الشمالية، المدينة المنورة، مكة المكرمة)، وكذلك على الأجزاء الساحلية من منطقة تبوك.

بينما يستمر تكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات (جازان، عسير، الباحة) تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة.

ومن المتوقع أن يكون طقس شديد الحرارة على الأجزاء الغربية والساحلية من منطقتي تبوك والمدينة المنورة، كذلك على الأجزاء الشمالية من منطقة مكة المكرمة.

وبخصوص حالة البحر الأحمر، ذكر "الوطني للأرصاد"، أن الرياح السطحية ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 20-42 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين متر ونصف إلى مترين.

وبخصوص حالة الخليج العربي، سوف تكون الرياح السطحية شمالية غربية، بسرعة تتراوح بين 16-42 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين متر إلى مترين.