الحصيني يكشف عن أكثر المناطق تأثراً غداً والليلة من الحالة الممطرة
الحصيني يكشف عن أكثر المناطق تأثراً غداً والليلة من الحالة الممطرة

قام الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، بالكشف عن أكثر المناطق تأثراً بالحالة المطرية غداً والليلة.

حيث قام الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان عن هطول أمطار متفاوتة من شبه غزيرة تصل إلى حد السيول بعدة مناطق.

وتابع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان في مداخلة لإذاعة الرياض، إنه من المتوقع بدءاً من الليلة أن تصل الحالة الممطرة الثامنة ذروتها الليلة وغداً الجمعة، وهذا بسقوط أمطار متفاوتة إلى شبه غزيرة وغزيرة وفرصة تدفق سيول، وهذا في مناطق: «مكة، القصيم، حائل، الباحة، عسير».  

وتابع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان أن قوة الأمطار سوف تكون بالمواقع بين مكة والباحة وعسير وجازان، والمواقع بين حائل والرياض والقصيم، والتي تشهد أجواء من باردة إلى باردة جدا، مع فرصة تقارب درجات الحرارة بين الصغرى والعظمى بسبب الغطاء السحابي ووجود الأمطار.

بالإضافة إلي توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، امتداد الأمطار إلى نواحي أجزاء من مناطق المدينة المنورة والجوف والشمالية وتبوك ويعقبها موجة برد متوسط القوة خاصة على المناطق الشمالية والوسطى والشرقية وشمال الغربية.

وقام الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، بالنصح قائلاً أن سكان منطقتي الرياض والقصيم، ممن لديهم مناسبات بأخذ احتياطاتهم لو كانوا بمكان مفتوح لفرصة استمرارية ألأمطار خلال الساعات المقبلة، حاثًا من لديه رغبة الي الخروج في مناطق: «حائل والجوف والحدود الشمالية والشرقية وشمال الغربية المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية، بارتداء ملابس شتوية ثقيلة واصطحاب خيمة لمن أراد البقاء للحماية من المطر.