الخطوط السعودية تعلن إنتهاء حظر جميع الرحلات الجوية
الخطوط السعودية تعلن إنتهاء حظر جميع الرحلات الجوية

الخطوط السعودية تعلن منذ قليل ، إنتهاء حظر جميع الرحلات الجوية بإستثناء دولتين فقط ، حيث قد أصدرت وزارة الطيران المدني السعودي منذ ساعة تقريبا ، بيان توضح فيه رفع الحظر علي الرحلات الجوية من والي السعودية ، من جميع الدول باستثناء بلدين فقط .

حيث قد أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية فيما يخص تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية وفق ضوابط محددة.

وعلي حسب وكالة الأنباء السعودية واس فقد قال مصدر بوزارة الداخلية إنه تم انتهاء العمل بالإجراءات المعلنة في العشرون من شهر ديسمبر الماضي ، وذلك بشأن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا في عدد من الدول ، ما تقرر عنه  إجراءات احترازية بهذا الخصوص والتي انتهت اليوم .

ومن هذا المسار فقد أضاف أن المملكة قد قررت انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية ، فيما يخص تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية اعتبارًا من الحادية عشرة صباحا من اليوم الأحد بحسب توقيت المملكة العربية السعودية .

وايضا فقد أشار المصدر إلى ان هناك شروط لدخول المملكة ، وهي أن يكون الدخول فيما يخص غير المواطنين القادمين من المملكة المتحدة (بريطانيا) وايضا دولة جنوب أفريقيا، ومن أي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة السعودية، ينتشر بها النوع الجديد من فيروس كورونا.

علي أن يقضي الراغب في الدخول إلى المملكة مدة لا تقل عن اربعة عشرة يوما ، خارج الدول التي تشهد انتشار سلالة كورونا الجديدة، مع إجراء فحص "بي سي آر" بعد انقضاء المدة يثبت خلوه من فيروس كورونا المستجد .

ومن هنا فقد تابع أنه يتم حجر المواطنين والمسموح لهم بالدخول في الحالات الإنسانية والضرورية ، وذلك من القادمين من الدول التي ينتشر بها السلالة الجديدة من كورونا، مع عزلهم في منازلهم تحت المراقبة مدة 14 يومًا وإجراء فحصين بي سي آر ، الأول بعد الوصول بمدة لا تزيد عن يومين ، والثاني قبل انتهاء الحجر في اليوم الثالث عشر .

ومن ناحيتة فقد أوضح أنه فيما يتعلق بالدول التي سجلت حالات إصابة بسلالة كورونا الجديدة، فيتم حجر القادمين منها في منازلهم تحت المراقبة لمدة 7 أيام، مع إجراء فخص بتقنية "بي سي آر"، قبل انتهاء الحجر المنزلي في اليوم السادس.