السعودية تغلق المساجد من جديد
السعودية تغلق المساجد من جديد

السعودية تغلق 10 مساجد بعد إصابة المصلين بفيروس كورونا المستجد ، حيث اغلقت المملكة العربية السعودية بعض المساجد من جديد ، وذلك بعد إنتشار فيروس كورونا المستجد بين المصلين .

السعودية تغلق 10 مساجد بعد إصابة المصلين بفيروس كورونا المستجد ، حيث قد أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، اليوم (الاثنين)، إغلاق 10 مساجد بعد إصابات مصلين بفيروس كورونا المستجد.

ومن هنا فقد قالت في تغريدة على «تويتر»: «اتباعاً للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا، أغلقت الوزارة مبنى إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الدلم (100 كيلو جنوب العاصمة الرياض) بعد إصابة عدد من الموظفين بالفيروس».

وفي هذا الأمر فقد أضافت الوزارة السعودية اليوم أنها ، قد أغلقت 10 مساجد بعدد من مناطق المملكة بعد ثبوت إصابة بعض المصلين ، مؤكدة حرصها على سلامة وصحة الموظفين والمصلين.

ومن هنا فقد أشارت إلى أن «مدة الإغلاق للتعقيم تستمر ما بين 24 ساعة إلى 48 ساعة، وعقب التعقيم والتأكد من جاهزية المنشأة أو المسجد لاستقبال الموظفين والمصلين يتم الفتح»، مضيفة «في حال كان من بين المصابين الإمام أو المؤذن يتم تكليف بديل للقيام بالمهام».

وبدورها فقد دعت وزارة الشؤون الإسلامية المصلين إلى الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات المختصة ومنها لبس الكمامة وإحضار السجادة وتحقيق التباعد الجسدي حماية لهم وللمصلين من الوباء.

واخيرا في هذا الشأن فقد نوهت بحرص وتفاعل المواطنين والمقيمين ، وتعاونهم بالإبلاغ عن المساجد التي يوجد بها مخالفات أو تراخٍ بتطبيق التدابير الوقائية بالاتصال عبر الرقم الموحد 1933.