السعودية تمدد تأشيرات وإقامات الوافدين
السعودية تمدد تأشيرات وإقامات الوافدين

السعودية تؤكد تمديد تأشيرات وإقامات الوافدين لفترة مماثلة ، من دون مقابل مادي او اي مصاريف اضافية ، بدعم من العاهل السعودي فقد قررت المملكة اليوم ، تمديد الاقامات والتأشيرات بشكل ألي وبدون اي رسوم ، بسبب أعباء كورونا علي الوافدين في السعودية .

أعلنت وزارة الداخلية في السعودية اليوم أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، قد وافق على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 .

ومن هذا النطاق فقد قال مصدر في وزارة الداخلية السعودية لوكالة “واس” الرسمية أنه تقرر تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، وذلك من دون مقابل مادي .

وقد أضاف أنه سيتم تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة (3) أشهر، من دون مقابل مادي .

كما سوف يتم تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين التي لم تستغل، وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة (3) أشهر، من دون مقابل.

وقد تقرر تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة (3) أشهر، من دون مقابل مادي .

حيث تابع المصدر، أنه وفقاً لمضمون الأمر الملكي فإن هذه الاستثناءات تخضع للمتابعة المستمرة والتغيير وفق ما تقتضيه الحاج ، وقد كانت المملكة العربية السعودية، قد علقت منتصف مارس الماضي، الرحلات الجوية الدولية أسبوعين، في إطار جهودها للسيطرة على فيروس “كورونا المستجد”.