السعودية توضح عقوبة تأخر الوافد عن مغادرة البلاد
السعودية توضح عقوبة تأخر الوافد عن مغادرة البلاد

توضيح مهمد جدا من المملكة العربية السعودية ، حيث ان المملكة توضح عقوبة تأخر الوافد عن مغادرة البلاد ، وذلك بعد انتهاء التأشيرة .

اليوم أعلنت الإدارة العامة للجوازات السعودية عن عقوبة تأخر الوافد عن المغادرة بعد انتهاء تأشيرة الدخول الممنوحة له ، وأوضحت الجوازات عبر حسابها الرسمي على "تويتر" اليوم الأحد أن تأخر الوافد عن المغادرة يعرضه لغرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال، و السجن 6 أشهر والترحيل.

حيث قد تابعت الجوازات أن  المقيم ليتمكن  من دخول المملكة يشترط عدم المرور خلال آخر 14 يوما بأحد الدول التالية: الأرجنتين ، البرازيل ، اندونيسيا ، جنوب أفريقيا ، باكستان ، تركيا ، لبنان ، مصر ، الهند.

ومن هنا فقد أشارت إلى أن صلاحية بطاقة هوية مقيم ٥ سنوات من تاريخ الإصدار يتم التجديد سنوياً إلكترونياً عبر منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل ، ونوهت أنه يتم تجديد هوية مقيم وتمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة إلكترونياً بعد سداد الرسوم .

عبر خدمة سداد من خلال منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل، مبينة أنه يتم سداد الرسوم عبر خدمة سداد المدفوعات الحكومية،  وتصل الرسوم الى  300 ريال لخمس سنوات، و 600 ريال لعشر سنوات، علمًا بأن العشر سنوات تكون لمن أتم 21 عامًا.