القبض على مختلس  لقاحات كورونا بـ127 ألف دولار
القبض على مختلس لقاحات كورونا بـ127 ألف دولار

صرحت اليوم هيئة النزاهة، أنها ضبطت "مساعد صيدلي" بعد اختلاسه لقاحات كورونا والمقدر سعرها بـ 127 ألف دولار أمريكي، من أجل بيعها في السوق السوداء بهذا الثمن الباهظ.

وذكرت هيئة النزاهة العراقية في بيان صحفي، إن "دائرة التحقيقات في الهيئة ضبطت أحد العاملين في مستشفى الشفاء الخاص بمعالجة مرضى كورونا في المحافظة، لاختلاسه حقنا خاصة بمعالجة المصابين بهذا المرضى سعر الواحدة يبلغ 300 دولار أمريكي، وقيمتها الإجمالية 178,080,000 مليون دينار 127 ألف دولار أمريكي تقريبًا"، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وقالت، أنها "ضبطت 424 حقنة في دار المتهم ومواد طبية أخرى"، وتابعت، أن "الحقن الأصلية مخصصة لوزارة الصحة العراقية ويمنع تداولها بالصيدليات المحلية".

ونوهت هيئة النزاهة إلى أن "الإفادة الأولية مع المتهم وتدوين أقواله كشفت عن أن الحقن المضبوطة في منزل المتهم ليست الحقن الأصلية المختلسة من قبله، وإنما هي حقن غير أصلية المنشأ وغير معتمدة من قبل وزارة الصحة، وسعرها في الأسواق المحلية يبلغ (50) دولارًا أمريكيا.

كان ينوي المتهم إعادتها إلى المستشفى بغية سد النقص الحاصل بذمته جراء اختلاسه للحقن الأصلية كونه قد تصرف بها في الأسواق".