فيروس كورونا
فيروس كورونا

صرحت شركة التكنولوجيا الحيوية المطورة للقاح المضاد لفيروس كورونا (موديرنا)، أن لقاحها يوفر مناعة ضد مرض كوفيد-19 لمدة عام على الأقل.

وحصلت الشركة على تراخيص الاستخدام في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، بينما يواجه العالم تحورًا جديدًا للفيروس (كورونا)، ما استدعى مزيدًا من الجهود لدى العاملين بصناعة الأدوية.
من المقرر أن يتم توزيع الجرعات الأولى من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة «موديرنا» في ألمانيا اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أسبوعين من بدء التطعيم بلقاح شركتي «بيونتيك / فايزر».
وستتسلم ألمانيا نحو مليوني جرعة من لقاح «موديرنا» بحلول نهاية الربع الأول من العام الجاري ونحو 50 مليون جرعة بحلول نهاية العام ، حسبما أفاد وزير الصحة ينس شبان. 
وقال توماس ميرتنز، رئيس لجنة اللقاحات الألمانية إن كلا اللقاحين متكافئان في الفعالية والأمان، بينما يحتاج متلقو اللقاحين إلى جرعتين يفصل بينهما فترة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع ولن يتاح لمتلقي اللقاحات الخيار بين «موديرنا» أو «بيونتيك / فايزر»، وتلقى أكثر من 600 ألف شخص الجرعة الأولى من لقاح كوفيد 19 في ألمانيا منذ بداية حملة التلقيح، بحسب معهد روبرت كوخ للسيطرة على الأمراض.