مسئول في الصحة السعودية يوضح أسباب استثناء 3 فئات من لقاح كورونا
مسئول في الصحة السعودية يوضح أسباب استثناء 3 فئات من لقاح كورونا

الصحة السعودية تبين منذ قليل الأسباب ، التي تؤدي الي منع 3 فئات من أخذ لقاح كورونا الجديد ، في بيان نشرتة الوزارة اليوم معنون بعاجل ، وناشدت فية كل فئات الشعب السعودي والعمال الأجانب المتواجدين علي أراضي المملكة ، بمنع ثلاث فئات من التطعيم بلقاح كورونا الجديد وتوضح الأسباب .

وزارة الصحة السعودية عن طريق مسؤول كبير بها ،  تبين أسباب منع 3 فئات من أخذ لقاح كورونا ، حيث قد كشف الوكيل المساعد للرعاية الأولية بوزارة الصحة السعودية، خالد العبدالكريم، الأسباب التي جعلت الوزارة تستثني ثلاث فئات من تلقي لقاح فيروس كورون المستجد ا.

ومن خلال ما سبق فقد أوضح أنه لا توجد أمراض محددة تمنع المصابين بها من أخذ لقاح كورونا، لكن توجد ثلاث فئات مستثناة وهي الحوامل والأطفال وأصحاب الحساسية الشديدة.

ومن ناحيتة فقد قال إن أسباب استثناء هذه الفئات هي أنهم إما أصحاب حساسية شديدة للقاحات، أو لأدوية معينة والتي تؤدّي إلى صعوبات في التنفس أو الذهاب للمستشفى، لافتا إلى أن الحساسية البسيطة لا تمنع من أخذ لقاح كورونا.

وبودورة في هذا الخصوص فقد أشار إلى أن استثناء الأطفال تحديدا من أخذ اللقاح تم لأنَّ التجارب العلمية للقاح لم تختبر عليهم، إضافة إلى أنّ كورونا لم يكن يصيب الأطفال بشكل كبير.

واما بالنسبة للحوامل أشار الوكيل المساعد للرعاية الأولية أنهن لن يتم تطعيمهن لحين التأكّد من أن اللقاح آمن لهن، لافتا إلى عدم وجود اختبارات للحساسية قبل أخذ اللقاح.

حيث قد أوضح العبدالله عدم رصد أي أعراض غريبة أو غير متوقعة للقاح كورونا، مؤكدا أن الأعراض المرصودة عادية ومتوقعة من أي لقاح آخر ÷، تصريحات العبد الله جاءت خلال استضافته في برنامج "يا هلا" المذاع على قناة "روتانا خليجية".

هذا ومن جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد بدأت بالفعل في توزيع اللقاح ، على مواطنيها يوم الأربعاء الماضي، وقد انتشرت فيديوهات كثيرة لمسئولين وكبار سن وهم يتلقون اللقاح.