الصحة السعودية تحدد موعد إعلان المملكة خالية من كورونا
الصحة السعودية تحدد موعد إعلان المملكة خالية من كورونا

الصحة السعودية تحدد اليوم موعد إعلان المملكة العربية السعودية ، خالية من الاصابات الناتجة عن جائحة كورونا في البلاد ، في بيان منشور عبر موقع تويتر المتحدث باسم وزارة الصحة ، يؤكد موعد الانتهاء من كورونا في السعودية .

حيث قد أكد الدكتور هاني جوخدار وكيل وزارة الصحة للصحة العامة، إن نهاية فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية أو في العالم في علم الغيب، إلا أن المملكة تسعى في التشديد من الإجراءات الاحترازية.

ومن هنا فقد أوضح وكيل وزار ة الصحة، في تصريحات لبرنامج «mbc في أسبوع»، أن هناك كثيرًا من الدول المتقدمة جدًّا، عاجزة عن التحكم في الانتشار الوبائي للمرض؛ بسبب عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التزام مواطنيها بارتداء الكمامات.

ومما سبق فقد استدرك المسؤول بوزارة الصحة بقوله، إن المملكة العربية السعودية قد دعمت القاطنين على أرضها بشكل كبير، ووفرت جميع سبل الوقاية من كورونا، سواء بشراء الكمامات في كل مكان، أو بإلزام المنشآت بأعداد معينة داخل الأماكن المغلقة.

ومن خلاله فقد أشار إلى أن المملكة سعت للحفاظ على منحنى وبائي منخفض جدًا، «فنحن حتى الآن ما زلنا في الموجة الأولى فقط، التي بدأت في شهر يوليو وسيطرت علينا»، بفضل الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

ومن هذا المنطلق فقد طالب الجميع بالحفاظ على التباعد الاجتماعي وعدم التواجد في الأماكن المغلقة، مشيرًا إلى أن التطعيم سوف يصل الي الجميع.