الصحة السعودية تصدر خريطة الإصابات الجديدة بكورونا وحالات الوفاة
الصحة السعودية تصدر خريطة الإصابات الجديدة بكورونا وحالات الوفاة

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن خريطة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، وحالات الوفاة.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الأربعاء، عن تسجيلها لـ 118إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" في المملكة العربية السعودية، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ مما يزيد من إجمالي الإصابات إلى 363377 حالة.

وتابعت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان إلى أنه تم تسجيل 144حالة تعافٍ جديدة؛ ليبلغ إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 354899.

بالإضافة إلي تسجيل 7 حالات وفاة، ليزداد إجمالي حالات الوفاة منذ بدء الأزمة وحتى الآن، إلى 6272 حالة.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان إلى أن مراكز لقاحات فيروس كورونا المستجد في الرياض وجدة والشرقية، تشهد إقبالًا كبيرًا من جميع أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم وسط إنسيابية تامة لتسهيل عملية الحصول على اللقاح.

حيث قامت وزارة الصحة بدعوة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلي من الضرورة علي كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ماعدا من كان بمفرده في مكان مغلق.

حيث قامت وزارة الصحة بإعادة التوصية لكل مَنْ لديه أعراض التوجه لعيادات تطمن التي هيأتها «الصحة» لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس «كورونا» المستجد، أو مراكز تأكد التي خصّصتها الصحة لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراض خفيفة، ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب وذلك بحجز موعد من خلال تطبيق «صحتي»، أو الاتصال برقم مركز «937» للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل.

ويمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية، من خلال تطبيق «واتس آب» عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس «كورونا»، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.