الصحه السعوديه تعلن القضاء على فيروس كورونا فى المملكه قريباً
الصحه السعوديه تعلن القضاء على فيروس كورونا فى المملكه قريباً

وصلت إلى جدة ظهر اليوم (الخميس) أولى شحنات لقاح «فايزر-بيونتيك» المفعلة ضد فايروس كورونا المستجد.

وبداءت كوادر وزارة الصحة تطعيم المسجلين في منصة «صحتي» باللقاح في الموقع المخصص بالصالة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.
وقال وزير الصحة: ولله الحمد تم تدشين ثاني مركز للقاحات كورونا «كوفيد-19» في المملكة بمحافظة جدة، وسيتم قريباً بإذن الله تدشين مراكز للقاحات في جميع مناطق المملكة. أدعو الجميع إلى التسجيل في تطبيق صحتي للحصول على اللقاح.

وتوجه الدكتور هاني جوخدار وكيل وزارة الصحة للصحة العامة، بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على الدعم الذي يلقاه المواطنون والمقيمون في المملكة لمواجهة جائحة كورونا، الذي يأتي من نتائجه تدشين المركز الثاني للقاحات كورونا في المملكة الواقع في محافظة جدة، مؤكدا على الوعد الذي قطعته وزارة الصحة بتوفير اللقاح وتسهيل الوصول إليه قبل نهاية العام الحالي 2020، إذ تم البدء في الأسبوع الماضي بمدينة الرياض، وحاليا في مدينة جدة، وسيشهد الأسبوع القادم تدشين المركز في المنطقة الشرقية.
وأكد على ان: في الشهر القادم ( يناير ) سيكون لدينا توسع في جميع مناطق ومدن ومحافظات المملكة، وسيكون التسجيل عن طريق تطبيق «صحتي» وتحديد جداول المواعيد، وسيتم تأكيدها لكل شخص مسجل عن طريق الرسائل النصية.
وأضاف: أن هذه الصفحة الأخيرة التي نأمل أن ننهي بها هذه الجائحة، وذلك من خلال المصل الذي سيتم توفيره للجميع في المملكة، ويعد الطريقة الوحيدة والمثالىة لإنهاء هذه الجائحة دون أي عواقب.
وردا على استفسار حول التوسع في مناطق المملكة، أعلن الدكتور هاني جوخدار وكيل وزارة الصحة للصحة العامة أن مركز اللقاحات القادم سيكون تدشينه في المنطقة الشرقية خلال الأسبوع القادم، مؤكدا استهداف وزارة الصحة لجميع المناطق والمحافظات والمدن بمراكز اللقاحات.
وأكد أن عدد المسجلين في تطبيق «صحتي» من الراغبين في التطعيم بلقاح كورونا تجاوز نصف مليون شخص، موجها شكر وزارة الصحة لهيئة الطيران المدني.

وقال الدكتور عصام نور مدير مطار الملك عبدالعزيز في جدة  إن هيئة الطيران المدني مستعدة استعدادا تاما لتسخير كافة طاقاتها الاستيعابية في تجهيز الصالة الجنوبية في المطار بكامل التجهيزات لاحتضان مقر مركز اللقاحات، موجها شكره لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ونائبه الأمير بدر بن سلطان، ومحافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، وكافة مسؤولي ومنسوبي الهيئة العامة للطيران المدني والجهات الحكومية والأمنية المساندة لتمكين وزارة الصحة وهيئة الطيران المدني لتجهيز الموقع على مدار الساعة وطوال الأشهر القادمة بكامل الطاقات لتحقيق توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.