الصحة السعودية : تقرير عدد الأصبات مع تقرير الوفيات الجديدة 

تقرير وزارة الصحة السعودية مع بداية صباح اخر يوم فى عام 2020 اليوم الموافق 31-12-2020 تضع وزارة الصحة السعودية بعض التحزيرات الجديدة مع العام الجديد تعديلا بعض البرتكولات القديمة .

حيث كشفت وزارة الصحة، اليوم الخميس عن تسجيل 113 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد–19) في المملكة العربية السعودية .

وبهذه النتيجة ارتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 362،601 ، وبلغ إجمالي الشفاء حتى الآن حوالي 353،682.

ورغم أن إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس بلغ 6214 ، فقد تم تسجيل 10 وفيات و 170 حالة شفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أكد الدكتور محمد العبد العالي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن الإجراءات الوقائية يمكن أن توقف انتشار فيروس كورونا المتحور وأوضح أن الفيروس وكل الطفرات التي لوحظت لا يمكن أن تنتشر بيننا على نطاق عالمي. إذا أصررنا ، فإن الله: لبس كمامة ، وابتعد عن الأمان ، وقصر التجمع ، ومناطق جيدة التهوية ، واغسل اليدين باستمرار.

وأضافت المتحدثة الصحية أنه حتى الآن لم يتم العثور على تغيرات في فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية ، والبحث مستمر في هذا المجال ، ولم يتغير جدول إعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا ، وبعض الطفرات يمكن أن تسبب الفيروس. إضعاف وتحور الفيروس. وقال المتحدث الرسمي باسم ` كورونا ' الجديد إن جميع الإجراءات التي تم اتخاذها وقائية لمواجهة أي تطورات.

وأضاف المتحدث باسم الصحة: ​​ندعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والوقائية والعلاجية لمكافحة فيروس كورونا المستجد ، وإذا تعرض الفيروس لطفرة كبيرة سيتوفر لقاح فعال ، وبعد دراسة الفيروس المتحور ، سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة. الإجراءات."

بدورها أوضحت وزارة الصحة أنه تم استخدام لقاح فيروس كورونا لمن بدأوا حملات التطعيم في المملكة ، ولم تذكر "العزل المنزلي" وذكرت حساب "الصحة 937" (عبر تويتر التابع لـ وزارة الصحة) ؛ أنه "لا يوصى بالعزل بعد أخذ لقاح فيروس كورونا من شركة فايزر بيونتيك".

بقدر ما هو معني ، فهو استشاري العناية المركزة والأمراض الطبية. ثم يتحلل بسرعة مع إنزيمات الجسم الطبيعية ، دون أي تأثير.

وتابع: الشفاء من الفيروس ليس بديلا عن اللقاحات. لأن الأجسام المضادة التي ينتجها جسم الإنسان تبدأ في الانخفاض بعد حوالي 3 أشهر ، ويجب تطعيم الأشخاص الذين يتعافون بعد 90 يومًا من الشفاء ، ويمكن تطعيم الشخص المصاب دون علمه بإصابته بالفيروس ؛ لأن هذا جسم مضاد يمكن تطعيم الحجر الصحي بعد انتهاء فترة الحجر الصحي.