الكشف عن إجمالي حالات كورونا النشطة والحرجة
الكشف عن إجمالي حالات كورونا النشطة والحرجة

الصحة السعودية تكشف عن احصائيات حالات كورونا النشطة والحرجة.. تحذير، حيث قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بكشف الستار عن إجمالي حالات فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "بالمملكة النشطة والحرجة، ونبهت على جميع المواطنين والمقيمين بالالتزام بتلك القواعد حتى لا تعرض نفسك للمخالفات القانونية والعقوبة.

قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الأربعاء، عن وصول عدد الحالات النشطة بين المصابين بفيروس كورونا المستجد في المملكة إلى 11328 حالة، بينما سجلت 1472 حالة حرجة.

حيث قام وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الأربعاء، عن تسجيل 1253 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد–19» بالمملكة، بالإضافة إلي تسجيل 13 حالة وفاة جديدة، و1043 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

بينما إزداد العدد الإجمالي للإصابات إلى 478135، ووصل إجمالي حالات التعافي حتى الآن 459091، بينما بلغ العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 7716 حالة.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالرد علي بلاغ المواطن الذي تم إجباره علي العزل علي الرغم من سلامته وعدم إصابته بفيروس كورونا المستجد.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالتفاعل اليوم الأحد، مع بلاغ جاءها من مواطن بخصوص التزامه جبريًا في فندق الحجر المؤسسي حتى بعد انتهاء مدة الحجر لعدم تغير الحالة نتيجة عدم إرفاق الوزارة نتائج المسحتين.

تفاعل وزارة الصحة

وقامت وزارة الصحة بالوعد بالتواصل مع صاحب الحالة عبر الرسائل الخاصة؛ وهذا لحلّ مشكلته وتقديم الخدمة التي يحتاجها كاملة، وهذا بعد تسلم الوزارة بيانات مقدم الشكوى، ومن بينها رقم الجوال المسجل.

حيث كان هذا ردًا على بلاغ ورد إلى وزارة الصحة، عن طريق حسابها «الصحة 937» الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر، قال فيه أحد المستفيدين: حتي الآن مازالت مقيمًا بشكل جبري في فندق الحجر المؤسسي حتى بعد انتهاء مدة الحجر لعدم تغير الحالة؛ نتيجة عدم إرفاق وزارة الصحة لنتائج المسحتين في الجواز الصحي بتوكلنا.
 
وشمل البلاغ المقدم إلى وزارة الصحة، إفادة تلقاها مقدمه، تثبت أنَّ نتائج التحليل الذي خضع له أكّدت عدم إصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد -19».