وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة السعودية تعلن إرتفاع حالات كورونا النشطة في المملكة، حيث كشفت الوزارة، اليوم، أن عدد حالات الإصابة النشطة بفيروس كورونا وصل إلى 6368 منها 836 حالة حرجة.

وطالبت وزارة الصحة الجميع بضرورة التواصل مع مركز «937» للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.

وقامت الوزارة اليوم بتسجيل زيادة إجمالي الإصابات إلى 393377 حالة، وأعلنت الوزارة، أنه تم تسجيل 489 حالة شفاء جديدة؛ ليصبح مجموع حالات الشفاء من الفيروس إلى 380305 حالات، كما تم تسجيل 7 حالات وفاة، ليزداد إجمالي حالات الوفاة منذ بدء الجائحة وحتى الآن، إلى 6704 حالات.

يذكر أن الوزارة أعلنت في وقت سابق، عن الأعراض الجانبية المتوقعة المصاحبة لتناول لقاح فيروس كورونا المستجد، وقالت: «الأعراض المتوقعة من أخذ اللقاح بسيطة جدًّا، قد تكون ألمًا في مكان الحقن يتحسن بالكمادات الباردة، أو شعورًا بالصداع والتعب يتحسن بالإكثار من السوائل».

وطالبت وزارة الصحة الجميع بضرورة الإلتزام بالتعليمات التي تصدرها الجهات المختصة وهي المحافظة علي إرتداء الكمامات أو ما يغطي الأنف والفم، والحفاظ علي التباعد الإجتماعي للسيطرة علي الفيروس وعدم اللجوء إلي فرض حظر التجوال.