الصحة السعودية: زيادة أعداد الإصابات بـ كورونا الحرجة والنشطة
الصحة السعودية: زيادة أعداد الإصابات بـ كورونا الحرجة والنشطة

صرحت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد الحالات الحرجة بالمستشفيات بسبب فيروس كورونا لتسجل 1434 حالة، بينما تم امس الأحد تسجيل 1418 حالة.

ونوهت الوزارة  –عبر تويتر- إلى أن عدد الحالات النشطة شهد انخفاضًا، حيث تم تسجيل 10510 حالات، مقارنة مع أمس حيث تم تسجيل 10805 حالات.

وبدورها، وزارة الصحة، أعلنت اليوم، عن تسجيل 1244 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد–19» بالمملكة، وتمَّ تسجيل  16 حالة وفاة جديدة، و1523 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وسبق وأن صرحت الوزارة، أنّ عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة ارتفع إلى 19.5 مليون جرعة، مشيرةً إلى أنَّ 2.1 مليون شخص تلقوا جرعتين.

ولفتت إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية خلال التجمعات العائلية والمناسبات الاجتماعية مثل لبس الكمامة وعدم المصافحة وترك مسافة آمنة للحدّ من انتشار فيروس كورونا وللحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة.

وشجعت وزارة الصحة الجميع على التواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وحمايةً لهم من الإصابة بالفيروس.

ونوهت إلى أن مراكز لقاح كورونا موجودة في المناطق والمحافظات كافة، كما أتاح تطبيق «صحتي» حجز الموعد ومعرفة أماكن المراكز المُقدمة للقاح.