لقاح كورونا فعال ضد متحور دلتا لكن بشرط
لقاح كورونا فعال ضد متحور دلتا لكن بشرط

صرح وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالله عسيري، إن جرعتي من فايزر أو أسترازينيكا أو مودرنا والجرعة الواحدة من جانسن الصحة السعودية توضح اللقاحات الموجودة ضد كورونا فعال ضد متحور دلتا أم لا، وما الشروط من أجل فعاليته بقوة؟، تعرف الان

وأبان وكيل وزارة الصحة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه إذا استمر التحصين بهذه الوتيرة فلن نحتاج لجرعة ثالثة للخروج من جائحة كورونا.

وذكرت وزارة الصحة، في وقت سابق اليوم، إن الجرعة الثانية من لقاح كورونا تؤخذ بعد 42 يومًا من الأولى، مشيرة إلى أن الجرعة الأولى لا تفقد مفعولها إذا زادت المدة.

ونوهت وزارة الصحة إلى أن أخذ الجرعة الثانية من اللقاح يعطي مناعة أكبر وأفضل للجسم، ويحمي من التحورات التي تطرأ على الوباء.

وبينت وزارة الصحة، الأربعاء، إعطاء أكثر من 19 مليون جرعة من لقاح كورونا (كوفيد-19)، عبر أكثر من (587) موقعًا للتطعيم في كافة مناطق المملكة.

وشجعت وزراة الصحة الجميع على المبادرة بالتسجيل في تطبيق (صحتي) للحصول على لقاح (كورونا) حفاظًا على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، مشدّدة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الجسدي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوصت بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).