الصحة العالمية ترفض شرط التلقيح ضد كورونا عند السفر
الصحة العالمية ترفض شرط التلقيح ضد كورونا عند السفر

قامت منظمة الصحة العالمية في المملكة العربية السعودية، برفض شرط التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد عند السفر.

قامت منظمة الصحة العالمية بالإعلان عن معارضتها حالياً لطلب شهادات تلقيح ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" كشرط لإتاحة دخول دوله أمام المسافرين الدوليين.

حيث قامت لجنة الطوارئ في المنظمة بالإعلان قائلة "ما زال ثمة الكثير من الأمور الرئيسة غير المعروفة في ما يتعلق بفعالية اللقاحات على صعيد الحد من انتقال (الفيروس)، كما أنّ اللقاحات متوافرة (حالياً) بكميات محدودة"، مضيفة أنّ إثبات التلقيح لا يجب أن يستثني تدابير صحية وقائية أخرى.

حيث قام ديدييه حسين، رئيس لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية المكونة من خبراء مستقلين بشأن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، منبهاً إلى أن العالم في سباق مع فيروس كورونا الذي بدأ في التحول.

وتابع مؤكداً علي أن هذه المتغيرات الجديدة "تحتاج إلى بحث سريع ومكثف"، مشيرًا إلى أن مسألة السفر جوا وبرا وبحرا ، ربما تحتاج إلى تنظيم أفضل.

وقام بالإعلان في إفادة صحفية افتراضية في جنيف إن "الوضع في الوقت الحاضر ... مشلولون قليلا ومرتبكون قليلا."

وقام مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، بالإشارة إلي أهمية بدء حملات التلقيح في دول العالم كلّها في غضون مئة يوم.

حيث قام بالإعلان في مؤتمر صحفي له في جنيف قائلاً أن "أريد أن أرى حملات التلقيح (ضد فيروس كورونا المستجد) وقد بدأت في كل دولة في غضون الأيام المئة المقبلة حتى تتسنى حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية والمعرضين لمخاطر أكبر في المقام الأول"