الصحة العالمية تصدر نصائح لمصابي كورونا.. منع مخالطة الحيوانات الأليفة
الصحة العالمية تصدر نصائح لمصابي كورونا.. منع مخالطة الحيوانات الأليفة

قامت منظمة الصحة العالمية في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن نصائح لمصابي فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 ".

حيث قامت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، ميليتا فوينوفيتش، بالتأكيد علي أن فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " قادر على الانتقال من البشر إلى بعض أنواع الحيوانات مثل الكلاب والقطط والأسود والنمور وكلاب الراكون.

وتابع بنصح بعض الأطباء بالابتعاد عن الحيوانات الأليفة؛ لأنه حتى وقت قريب لم يتم التأكد من نقلها للفيروس أم لا.

وتابعت فوينوفيتش بالإشارة إلى أن دراسة تأثير فيروس كورونا المستجد على أنواع من الحيوانات لا تزال مستمرة، وأضافت أن منظمة الصحة العالمية توصي المصابين بمرض «كوفيد-19» بالحد من مخالطة حيواناتهم الأليفة، تحسبًا من ظهور طفرات جديدة للفيروس.

وفي وقت سابق، مشروع منظمة الصحة العالمية علي وشك الإنتكاس، بخصوص مشروع التطعيم الدولي ضد فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 ".
 
حيث صارت الأن منظمة الصحة العالمية على وشك الإخفاق في تحقيق هدفها ببدء عملية التطعيم ضد فيروس " كوفيد - 19 " في كافة دول العالم بحلول يوم 19 أبريل الجاري.

وتابع مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، دولا غنية إلى التبرع بشكل عاجل بـ10 ملايين جرعة لقاح من مخزوناتها، لكنه لم يتلق أي تعهدات حتى الآن.

وتابعت منظمة الصحة العالمية مطلع يناير دعوة بأنه يجب بدء عمليات التطعيم في كل مكان في العالم أثناء المائة يوم الأولى من عام 2021.

حيث قام تيدروس (بحسب وكالة الأنباء الألمانية)، بالإعلان إن 20 دولة كانت في المجموعات الأولى للحصول على تطعيم؛ لكنها لم تتلق أي جرعة حتى الآن.

حيث قامت مبادرة الأمم المتحدة للتطعيم (كوفاكس)، بتسليم حتى الآن 35 مليون جرعة لـ 78 دولة إجمالا، وأقرت، مؤخرا، حدوث تأخيرات في عمليات التسليم.
 
كان السبب الذي ذكرته هو وجود قيود على التصدير في الهند؛ حيث يتم إنتاج جانب كبير من جرعات لقاح أسترازينيكا الموجهة إلى كوفاكس.

حيث قامت الهند، التي يبلغ عدد سكاتها 3.1 مليار نسمة، بالإعلان إنها تحتاج إلى اللقاحات لتطعيم سكانها أولا، وتسبب ذلك في المجمل في تأخير تسليم 90 مليون جرعة.

وفي وقت سابق، قامت منظمة الصحة العالمية، بالكشف عن عدة أخبار غير سارة ومقلقة بعد إرتفاع حالات الوفيات بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19".
 
حيث قامت منظمة الصحة العالمية، بالإعلان اليوم الإثنين، عن إرتفاع وفيات فيروس كورونا لأول مرة منذ 6 أسابيع واعتبرت ذلك «إشارة مقلقة»، وقالت المنظمة: إن مؤشر الوفيات الجديدة بفيروس كورونا  المستجد «كوفيد - 19» على أساس أسبوعي شهد ارتفاعًا لأول مرة منذ 6 أسابيع.

حيث قامت الدكتورة ماريا فان كيرخوف، رئيسة الفريق التقني المعني بكوفيد-19 في منظمة الصحة العالمية، بالإعلان أن الزيادة في عدد حالات الوفاة بالفيروس جاءت بعد الأسبوع الخامس على التوالي من زيادة حالات الإصابة المؤكدة في كافة أنحاء العالم، وتابعت مشيرة إلى أن عدد حالات الإصابة المسجلة ارتفع في 4 من أقاليم منظمة الصحة العالمية الستة، رغم وجود اختلافات كبيرة داخل كل إقليم.