الصحة العالمية تعلن إقتراب الإنتصار علي كورونا في 2021
الصحة العالمية تعلن إقتراب الإنتصار علي كورونا في 2021

قامت منظمة الصحة العالمية، بالإعلان عن إقتراب الإنتصار علي فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

حيث قامت منظمة الصحة العالمية، بالإعلان عن وجود بوادر للإنتصار على فيروس «كورونا المستجد» أثناء هذا العام، شريطة الإلتزام بالنظافة والسلامة. 

حيث قامت المتحدثة بإسم المنظمة مارجريت هاريس في تصريح لـ«بي بي سي»: «من المهم الحفاظ على معدلات منخفضة للعدوى أثناء عملية التطعيم، لكن هذا يعتمد على سلوك الناس، والإحساس بالمسؤولية تجاه خطر الفيروس».

وتابعت قائلة أن: «اللقاح لا يكون فعالًا إلا إذا انخفضت معدلات العدوى، وعندها نستطيع أن نقول إن الإنسان قد انتصر على الوباء».

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالتوقع أن إصابات كورونا في المملكة سوف تصل إلي صفر حالة قريباً خلال أسابيع.

حيث قام الدكتور ناصر توفيق، أستاذ التخدير والعناية المركزة المساعد في جامعة الملك سعود الطبية، بالإعلان إن عدد حالات فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" في المملكة العربية السعودية سوف يصل إلى صفر بين 4 إلى 6 أسابيع.

وتابع الدكتور توفيق، في مداخلة مع فضائية «الإخبارية»، اليوم الأحد، بإصدار تعليقًا على انخفاض حالات فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية لأول مرة منذ 9 أشهر لأقل من المائة قائلًا: «نحتفل اليوم بهذه المناسبة ونحمد الله على كون الإعلام والمواطن والصحة في نفس المنوال والتعاون»، موضحاً إلى أن الصفرية أهم من المئوية.

وتابع مشدداً على ضرورة وأهمية المحافظة على التباعد الاجتماعي وعدم لمس الفم والمحافظة على لبس الجلافظات وفي حالة وجود مشاكل صحية المحافظة على الوجود بالمنزل لكي نصل للصفرية ونستمر لشهر كامل بها.

وأكمل أستاذ التخدير بالإعلان أن أخذ اللقاح يمنع ظهور حالات جديدة ولكن لا يمنع الفيروس.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن خريطة الإصابات الجديدة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، وكشفت عن حالات الشفاء.

حيث قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان اليوم الأحد، عن تسجيلها لـ 82 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في المملكة العربية السعودية، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ مما يزيد من إجمالي الإصابات ليصل إلى 363061 حالة.

وتابعت وزارة الصحة موضحة أنه تم تسجيل 180 حالة تعافٍ جديدة؛ ليبلغ إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 354443 حالة.

بالإضافة إلي تسجيل 7 حالات وفاة، ليزداد إجمالي حالات الوفاة منذ بدء الجائحة والأزمة وحتى الآن، إلى 6246 حالة. 

بالإضافة إلي بلوغ عدد الحالات النشطة 2372، والحالات الحرجة 358 حالة.