ظهور أنواع جديدة من الفيروس المتحور
ظهور أنواع جديدة من الفيروس المتحور

الصحة السعودية قامت بتحذير جميع المواطنين والمقيمين من ظهور أنواع جديدة من كوفيد 19 السلالة التي بثت الرعب في العالم باسرة وتنبه على جميع المواطنين والمقيمين عدة تنبيهات..

حيث كشف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية (تيدروس أدهانوم غيبريسوس) أن العالم سيواجه تحديات جديدة في العام الجديد 2021 ، بما في ذلك وباء فيروس كورونا المستمر.

وقال غبريسوس في مؤتمر صحفي في جنيف: العام المقبل ... مشاكل متوقعة ، مثل ظهور نوع جديد من كوفيد -19 ، وهو ما يشير أيضًا إلى ضرورة تقديم المساعدة للأشخاص الذين سئموا الوباء.

ودعا مدير منظمة الصحة العالمية إلى تبادل المعلومات الوبائية مع الأمم المتحدة والدول الأخرى.

في نفس الموقف ، تعتقد ماريا فان كيركوف ، المسؤولة عن إدارة الوباء في منظمة الصحة العالمية ، أن تحور فيروس كورونا سيستمر في المستقبل.

وأوضحت أن منظمة الصحة العالمية تواصل مراقبة الوضع عن كثب وتتعاون مع خبراء حول العالم يدرسون الطفرات الجديدة في الفيروس.

قال الخبير الدولي: "الازدهار سيستمر" ، والطفرة عملية طبيعية. لن يؤثر هذا بشكل خاص على الفيروس نفسه ، لكننا بحاجة إلى مواصلة دراسة هذه الخيارات ، بما في ذلك من منظور قابلية الانتقال.

متابعة فيروس كورونا

كشف علماء الأوبئة في منظمة الصحة العالمية ، أن المنظمة الدولية لديها فريق من الخبراء المتخصصين في دراسة فيروس كورونا المستجد ، مضيفين أنه سيتم استلام نتائج عملهم في الأيام والأسابيع المقبلة.

في وقت سابق ، قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، مدير منظمة الصحة العالمية ، إن المنظمة تتعاون مع علماء حول العالم لفهم كيفية تحور فيروسات كورونا ، مما يوضح أهمية تعزيز التقدم في مجال تسلسل الجينوم للكشف عن أنواع جديدة من فيروسات كورونا.

جدير بالذكر أن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أعلن في 23 ديسمبر أن الطفرة الثانية لفيروس كورونا التي تم اكتشافها في البلاد هي طفرة غازية من المحتمل أن تنتقل من جمهورية جنوب إفريقيا. في المملكة المتحدة.

من جانبها نبهت الصحة السعودية من انتشار الفيروس وحذرت من عدم اتباع التعليمات المسرودة.