وزارة الصحة :-
وزارة الصحة :-

وأعلنت وزارة الصحة في بيان رسمى عاجل لها ، اليوم الاحد الموافق الواحد والعشرون من شهر 2 لعام 2021، أنه تمت مناقشة آخر الإحصائيات واتجاهات تطور الإصابات بفيروس كورونا في هذا البيان ..

مع الجدير بالذكر أن جميع السعوديين ، بمن فيهم السكان من جميع الفئات العرقية ، يمكنهم أن يطمئنوا إلى أنهم سيعودون قريبًا إلى طبيعتهم الحياة.


وخلال البيان اكدت وزارة الصحة، إننا نقترب من العودة إلى الحياة الطبيعية مع أهمية مواصلة الاحترازات السارية بشأن الوقاية من فيروس كورونا المستجد في البلاد.

ثم أفادت وزارة الصحة السعودية في مؤتمر صحفي حول استجابة الدولة لتطور فيروس كورونا أنه حتى الآن تجاوزت جرعة لقاح كورونا 500 ألف جرعة.

من جهة أخرى ، أعلنت وزارة الصحة اليوم ، ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات إلى 374،029 ، ووصل إجمالي عدد المتعافين حتى الآن إلى 365017 ، وبلغ إجمالي عدد الوفيات بالفيروس 6450 ، وتسجيل الحالات الخمس الجديدة. عدد الوفيات و 371 حالة شفاء خلال 24 ساعة.


المملكة العربية السعودية والرياض ومكة المكرمة هي المناطق التي بها أكبر عدد من المصابين بكورونا .

وسجلت منطقة الرياض أعلى عدد من الإصابات ، حيث سجلت 165 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية ، تليها المنطقة الشرقية بـ 51 حالة ، ومنطقة مكة المكرمة بـ 48 حالة.

وسجلت 10 حالات في منطقة القصيم و 9 حالات في الحدود الشمالية والمدينة المنورة على التوالي ، وسجلت الباحة 7 المنطقة ، و 6 حالات في مناطق عسير والجوف وحائل.

أما منطقتي نجلان وجيزان فقد سجلتا 4 حالات على التوالي ، فيما اقتصرت الإصابة في تبوك على حالتين. أصبحت المنطقة التي بها أقل عدد من الإصابات في الكورنا خلال الـ 24 ساعة الماضية.